واصلت أجهزة وزارة الداخليةجهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقة .

 تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف من ضبط تشكيل عصابى ضم (4 عناصر إجرامية من بينهم عميل سيئ النية ، لهم معلومات جنائية ، مقيمين بدائرة مركز شرطة ببا ببنى سويف) تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب سرقات الدراجات النارية عن طريق قطع التوصيلات الكهربائية والتخلص من اللوحات المعدنية .

 بمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم (19) واقعة بمحافظات (بنى سويف - المنيا – قنا – الإسماعيلية) وأرشدوا عن المسروقات (19 دراجة نارية) .

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الإسماعيلية التشكيلات العصابية التوصيلات الكهربائية العناصر الإجرامية اللوحات المعدنية

إقرأ أيضاً:

وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية

أظهرت صور أقمار اصطناعية "اختفاء" ناقلات نفط إيرانية من نقطة أساسية لتصدير النفط الإيراني وسط مخاوف من هجوم مضاد تشنه إسرائيل على خلفية استهدافها من قبل طهران هذا الأسبوع.

وقال موقع "تانكر تراكرز" لتتبع السفن إن صور الأقمار الاصطناعية كشفت أن عددا من ناقلات النفط غادرت المياه حول محطة تحميل النفط الرئيسية في جزيرة النفط الإيرانية "خارك".

وأشار الموقع على صفحته في منصة "إكس" إلى أنه "يبدو أن الشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط تخشى هجوما وشيكا من إسرائيل.. ناقلاتهم العملاقة الفارغة غادرت أكبر محطة نفطية في البلاد، جزيرة خارك".

وبحسب شبكة "سي إن ي سي" الإخبارية فقد جرى التقاط صور أقمار اصطناعية من قبل وكالة الفضاء الأوروبية في 25 سبتمبر وتظهر عددا من ناقلات النفط العملاقة وهي راسية بالقرب من جزيرة خارك.

لكن الصور الملتقطة لنفس الموقع، الخميس، بعد يومين من الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، أظهرت المنطقة حول جزيرة خارك وهي فارغة تماما ولا توجد بها أية ناقلة. 

Radar-based satellite imagery shows Iranian tankers are no longer anchored near Kharg Island's oil terminal.

This facility handles 90% of Iran's crude oil exports. pic.twitter.com/SCLAtNvlmQ

— Brady Africk (@bradyafr) October 3, 2024

وفي منشور منفصل ذكر موقع "تانكر تراكرز" أن تحميل النفط الخام لا يزال مستمرا في محطة جزيرة خارك، ولكن الناقلات العملاقة الفارغة اختفت من منطقة الرسو في الجزيرة. هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها شيئا مماثلا منذ فرض العقوبات على طهران في 2018".

Please note that crude oil loadings continue, but all of the extra vacant shipping capacity has been removed from the anchorage of Kharg Island.

This is the first time we see anything like this since the 2018 sanctions round.

— TankerTrackers.com, Inc. (@TankerTrackers) October 3, 2024

وبحسب المؤسس الشريك لـ "تانكر تراكرز" سمير مدني فإن تحليل صور الأقمار الاصطناعية يظهر أن ناقلات النفط الإيرانية موجودة حاليا في وسط الخليج غربي الجزيرة.

وتوعدت إسرائيل إيران بالرد على إطلاق طهران الثلاثاء حوالى 200 صاروخ باتجاه إسرائيل انتقاما لاغتيال حليفيها زعيم حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وارتفعت أسعار النفط، الخميس، بسبب المخاوف من صراع شامل في الشرق الأوسط، خاصة بعد تصريحات أدلى بها الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، وقال فيها إن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني قد يشمل توجيه ضربة لمنشآت النفط الإيرانية.

وعقب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن تدفع طهران الثمن، وقالت واشنطن إنها ستعمل مع حليفتها لضمان أن تواجه إيران "عواقب وخيمة".

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط
  • الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط
  • ضرب وتبادل الإتهامات.. الداخلية تكشف عن ملابسات فيديو «سيدة أسيوط»
  • سقوط تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية بالغربية
  • وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية
  • الداخلية تكشف ملابسات واقعة العثور على جثة مُكبلة اليدين والقدمين بالبحيرة
  • ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمنيا
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا