استعرضت قناة القاهرة الإخبارية، في تقرير لها حالة الطقس السيء في الولايات المتحدة الأمريكية، فمازال الطقس السيئ يضرب الولايات المتحدة الأمريكية، وارتفعت الوفيات بصورة كبيرة منذ يوم الأحد الماضي، حيث يواصل القطب الشمالي إطلاق العنان للثلوج الكثيفة ودرجات الحرارة الجليدية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما دفع هيئة الأرصاد الجوية لتمديد تحذيراتها للمواطنين بعدم الخروج من منازلهم.

وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل يبحثان هاتفيًا الأوضاع في الضفة الغربية الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

بسبب موجة البرد القاسية، لقي ما لا يقل عن 41 شخصًا مصرعهم، حسبما أشارت القناة، حيث تم تأكيد 30 حالة وفاة في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع، وفي ولاية تينيسي وحدها، أكدت وزارة الصحة وفاة 14 شخصًا بسبب الطقس، مع الإبلاغ عن حالات وفاة في 10 ولايات من بينها، كما تم تأكيد حالة وفاة جديدة في ولاية ميسيسيبي، وفقًا للسلطات.

إلغاء أكثر من 1000 رحلة جوية

أعلنت السلطات أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة جوية منذ الأربعاء بسبب ظروف الطقس، كما أعلن مسؤولو إدارة الطيران عن إنقاذ 53 راكبًا من كارثة محققة، حيث كانوا يستقلون طائرة خاصة في رحلة بطول 300 ميل من فيلادلفيا إلى نيويورك، وبسبب الطقس السيئ هبطت متأخرة بحوالي ساعة عن موعدها.

انزلقت الطائرة

انزلقت الطائرة أثناء هبوطها على مدرج المطار بصورة مخيفة حيث كان الثلج مستمرًا في الهطول، وتمكنت السلطات من إيقاف الطائرة قبل اصطدامها بأي مبنى، وإنقاذ كافة الركاب على متنها، وهو ما دفع السلطات لإغلاق العديد من الرحلات الأخرى، كما تم إنقاذ طلاب جامعيين بواسطة طائرة هليكوبتر بعد قيامهم بالتخييم في ظروف قاسية بمنطقة كورتهاوس روك، وهي منطقة تسلق شعبية في كنتاكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد أمريكا الطقس المناخ

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يضرب موعدًا مع الأرجنتين في النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب كولومبيا فوزًا صعبًا على أوروجواي بهدف للا شئ، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، على ملعب بنك أوف أمريكا، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب كولومبيا على أوروجواي بهدف للا شئ، بعد تدخلات عنيفة بين لاعبي المنتخبين، ليشهر حكم اللقاء البطاقتين الصفراوتين في وجه نيكولاس دي لا كروز ودانيال مونيوث في الدقيقتين 26 و31، قبل أن يحصل الأخير على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 45+1، ومن ثم البطاقة الحمراء، ليكمل المنتخب الكولومبي اللقاء بنقص عددي.

وجاء هدف المباراة الأول عن طريق جيفرسون ليرما في الدقيقة 39 بكرة رأسية، استقبلها من ركلة ركنية نفذها خاميس رودريجيز.

وفي الشوط الثاني، استحوذ منتخب أوروجواي على مجريات اللعب، مستغلًا النقص العددي في صفوف كولومبيا.

وضغط المنتخب الأوروجوياني بقوة على مرمى نظيره الكولومبي، حتى الدقيقة 71 التي شهدت ارتطام كرة المخضرم لويس سواريز بالقائم، وذلك عقب مشاركته بديلًا في الدقيقة 67.

وكاد منتخب كولومبيا أن يقضي على أحلام أوروجواي بالهدف الثاني، وذلك في الدقيقة 90+3، لكن العارضة تصدت لكرة أندريس أوريبي، لينتهي اللقاء بفوز كولومبيا على أوروجواي بنتيجة 1-0.

منتخب كولومبيا يتأهل لنهائي كوبا أمريكا 2024

وبذلك، تأهل منتخب كولومبيا إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 على حساب أوروجواي، ليضرب موعدًا مع الأرجنتين في المباراة النهائية.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تفرض عقوبات على منظمة إسرائيلية و3 أفراد بسبب العنف في الضفة الغربية
  • دبوماسي: أمريكا حاضنة لإسرائيل والتوقف عن دعمها احتمال مستبعد
  • وصفها بـ«المجنونة».. ترامب يسخر من رئيسة مجلس النواب الأمريكية السابقة
  • انفلات أمني يضرب حضرموت: جريمة قتل جديدة تُشعل موجة من السخط في المحافظة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يضرب موعدًا مع الأرجنتين في النهائي
  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل جنوب أفريقيا بقوة 6.7 درجات
  • أخطر 10 أمراض في العقدين الماضيين.. منها الإسهال
  • مسؤولة أمريكية تتهم إيران بالتحريض على مظاهرات داخل الولايات المتحدة بسبب غزة
  • "الإعلامي الحكومي": منع المساعدات عن غزة منذ 64 يومًا ينذر بارتفاع الوفيات
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات