وقعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اتفاقية تعاون مع وكالة أنباء الإمارات “وام” تصبح بموجبها “وام” شريكاً إعلامياً لجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي بدورتها الثانية.

وقع الاتفاقية سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وسعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” بحضور سعادة الدكتورة مريم حارب السويدي، نائب المدير العام للشؤون التشغيلية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، رئيس اللجنة العليا المُنظِّمة للجائزة وعدد من المسؤولين من الجانبين وذلك في مقر جناح جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي في مهرجان الشيخ زايد في منطقة الوثبة بأبوظبي.

وبموجب الاتفاقية توفر وكالة أنباء الإمارات التغطية الإعلامية لمختلف فعاليات الجائزة وباللغات كافة بالإضافة إلى تزويد شركاء “وام” بها لضمان أكبر قدر من الانتشار للمحتوى الإعلامي الخاص بالجائزة.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة سعيد البحري سالم العامري أن جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي التي تم إطلاقها برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تأتي تجسيدا لحرص قيادة الدولة الرشيدة على دعم وتقدير المزارعين والمربين المتميزين، وتوفير منصة مثالية لهم تحفزهم على تبني ممارسات زراعية مستدامة ومبتكرة تدعم مساعي الدولة لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز جودة الإنتاج المحلي.

وأكد أن توقيع اتفاقية الشراكة الإعلامية مع وكالة أنباء الإمارات يأتي انطلاقا من الإيمان بالدور المميز الذي تقوم به “وام” بوصفها مؤسسة إعلامية وطنية في إبراز أهمية هذه الجائزة ودورها في تكريس الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي والحيوي.

وأضاف أن هذا التعاون يتيح الفرصة لاستثمار الشراكات الإعلامية العالمية التي أبرمتها وكالة أنباء الإمارات مع العديد من المؤسسات الإعلامية العالمية لتسليط الضوء على الجائزة ودورها البارز مشيرا إلى أنه مع التطور المتلاحق الذي تشهده “وام” واتساع خدماتها الإخبارية التي تتوافر اليوم بنحو 19 لغة ، فإننا نمنح الجائزة فرصة الاستفادة من منصة إعلامية متميزة لإبراز أهدافها وتسليط الضوء على إنجازات الدولة الزراعية.

من جانبه أعرب سعادة محمد جلال الريسي عن فخره بأن تكون وكالة أنباء الإمارات “وام” شريكا إعلامياً لـ”جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي”، مؤكدا أن الجائزة تعكس دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للمزارعين في ضوء إيمان قيادتنا الرشيدة بأهمية قطاع الزراعة والثروة الحيوانية ودوره ركيزة أساسية داعمة لجهود تحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام في القطاعات كافة.

وأكد حرص وكالة أنباء الإمارات على توفير تغطية إعلامية متميزة ومبتكرة لجميع فعاليات الجائزة وصولا إلى إعلان الفائزين بدورتها الثانية ، مشيدا بجهود هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وحرصها على تحفيز المزارعين والمربين على التنافس والمشاركة في الدورة الثانية ونيل شرف الحصول على هذه الجائزة.

تهدف “جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي” التي أطلقتها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية إلى تحفيز القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتكريم المزارعين ومربّي الثروة الحيوانية المتميزين في الدولة وإبراز دورهم في تحقيق الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي، والارتقاء بجودة الإنتاج المحلي، وتعزيز روح المنافسة الإيجابية بين المزارعين ومربّي الثروة الحيوانية.

وتلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 621 طلباً من جميع إمارات الدولة، للمشاركة في الدورة الثانية من “جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميُّز الزراعي” والمهرجانات والمسابقات المصاحِبة لها، منها 328 طلباً للمنافسة على الجائزة الرئيسية، و293 طلباً للمشاركة في المسابقات المصاحبة.

وتتميز الدورة الثانية للجائزة بزيادة قيمة جوائزها إلى 10 ملايين درهم واستحداث فئة جديدة ضمن فئات الجائزة هذا العام، بالإضافة إلى تنظيم 9 مهرجانات منوعة و21 مسابقة مصاحبة تقام ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد بالوثبة.
وتم تقسيم الجائزة إلى أربع فئات رئيسية، تشمل الفئة الأولى 8 فئات فرعية للمُزارع والمربي المتميز وتم تخصيص أربع جوائز لفئات الشق النباتي وهي جائزة أفضل مزرعة في مجال الزراعة المكشوفة، أفضل مزرعة للزراعة بالبيوت المحمية، بالإضافة إلى أفضل مزرعة في إنتاج الفاكهة، وأفضل مزرعة عضوية، بينما تم تخصيص أربع جوائز أخرى لفئة الشق الحيواني، تشمل فئة العزب المنتجة، فئة صغار المنتجين، فئة مربين النحل، وفئة الأحياء المائية.

وتم تخصيص الفئة الثانية للابتكار الزراعي وتشمل جائزتين الأولى للابتكار الزراعي النباتي والأخرى للابتكار في الإنتاج الحيواني، والفئة الثالثة وهي مخصصة للمزارع التجارية وتشتمل على جائزتين إحداهما للمزارع التجارية النباتية والثانية لمزارع الإنتاج الحيواني التجارية.

وجرى استحداث فئة جديدة ضمن فئات الجائزة في الدورة الثانية، مخصصة لأفضل امرأة من ملاك المزارع والعزب المتميزات، وتشتمل على جائزتين إحداهما لأفضل مُزارعة متميزة، والثانية لأفضل مُربية متميزة، وذلك بهدف دعم وإبراز دور وجهود المرأة في المجال الزراعي ومساهمتها في تعزيز منظومة الأمن الغذائي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جائزة الشیخ منصور بن زاید للتمیز الزراعی هیئة أبوظبی للزراعة والسلامة الغذائیة وکالة أنباء الإمارات الدورة الثانیة نائب رئیس رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد

أبوظبي (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، في قصر البحر في أبوظبي، الفائزين العشرة من فئة الأفراد بجائزة «نافس» في دورتها الثانية 2023 - 2024، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية.

وهنأ سموه بهذه المناسبة الفائزين بالجائزة، متمنياً لهم التوفيق في مواصلة تميزهم، وأعرب عن شكره وتقديره لجهود شركاء النجاح في دعم أهداف مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، ورؤية الدولة تجاه مستهدفات التوطين في القطاع الخاص.

وتبادل سموه الأحاديث مع الفائزين، واستمع لشرح حول تجاربهم وقصص نجاحهم في العمل في القطاع الخاص، بجانب إنجازاتهم ومبادراتهم التي أهلتهم للفوز بالجائزة.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة حرص القيادة على تشجيع الكوادر الوطنية لمواصلة تميزها في القطاع الخاص ضمن مختلف المجالات والتخصصات المهنية، بما يعزز دورها في هذا القطاع المهم، والإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة، بجانب تحفيز المؤسسات الخاصة التي تسهم في تعزيز مشاركة الكوادر الإماراتية، وترسيخ ثقافة التميز والمنافسة في سوق العمل، وتقدير جهود هذه المؤسسات في دعم مبادرات القيادة بشأن التوطين.

وقال سموه: إن دور القطاعين الحكومي والخاص متكامل، وأوضح سموه أن القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الدولة، وشريك رئيس في تحقيق رؤيتها التنموية الطموحة وتطوير منظومة اقتصادها الوطني.

أخبار ذات صلة الإمارات: دعم العمل المناخي واستدامة الموارد لمستقبل مزدهر محمد بن راشد: نفخر بالشباب القادر على صناعة التميز

وقدم غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، بحضور عدد من مسؤولي المجلس، شرحاً حول عدد من برامج المجلس ومشاريعه، تضمنت جائزة «نافس» وفئاتها ومراحل التقييم واختيار الفائزين من فئة الأفراد والمنشآت في الدورة الثانية من الجائزة.

من جانبهم، أعرب الفائزون عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكدين حرصهم على مواصلة مسيرة التميز لتحقيق رؤية القيادة وطموحاتها في تمكين الشباب في القطاع الخاص.

وتستهدف الجائزة تكريم المواطنين المتميزين العاملين في القطاع الخاص إلى جانب منشآت القطاع المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين ومصرف الإمارات المركزي والتي أظهرت التزاماً بالاستثمار في الكوادر الوطنية الإماراتية.

حضر مجلس قصر البحر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الشيوخ والمسؤولين والمواطنين والضيوف.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد .. «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» تستقبل طلبات الترشح حتى 31 أغسطس
  • الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد.. يستعرض مستجدات تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الحكومية
  • «أبوظبي للزراعة» تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية البديلة
  • رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد
  • 47 خيلاً تتنافس في أكبر تجمع للسباقات المصنفة بفرنسا
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • «لاجارديه» بطل «كأس الوثبة» في رومانيا
  • برعاية منصور بن زايد .. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • برعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها