صحافة العرب:
2024-09-17@04:53:44 GMT

أخنوش: النساء المغربيات شريكات في صنع القرار

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

أخنوش: النساء المغربيات شريكات في صنع القرار

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أخنوش النساء المغربيات شريكات في صنع القرار، زنقة 20 الرباط قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن وضعية المرأة بالمغرب عرفت في عهد الملك محمد السادس ثورة هادئة في سياق دينامية مجتمعية .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخنوش: النساء المغربيات شريكات في صنع القرار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخنوش: النساء المغربيات شريكات في صنع القرار

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن وضعية المرأة بالمغرب عرفت في عهد الملك محمد السادس ثورة هادئة في سياق دينامية مجتمعية وتنموية مستلهمة من الارادة الملكية السامية من أن تتبوأ النساء المغربيات المكانة التي تستحقها من أجل بناء مغرب قوي و متطور.

و أكد أخنوش، خلال جلسة المساءلة الشهرية لرَئيس الحكومة، حول مَوضوع “تمكين المرأة ورهانات التنمية”، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن المغرب انخرط بكل مسؤولية و جدية في الاجندة الاممية النساء السلم الامن.

رئيس الحكومة ذكر أن المملكة أطلقت مخطط العمل الوطني حول النساء و السلم والامان في مارس 2022 تنفيذا لقرار مجلس الامن رقم 1325، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر النساء عوامل تغيير و شريكات متساويات في مسلسل صنع القرار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: الحكومة عليها أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه على الحكومة أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار، مؤكدا أن الجميع حريص على استقرار مصر وأن تكون مصر بلدًا مستقرًا، قائلًا: "اتحدث عن نفسي من مكانتي ككاتب واتحمل كل ما أقوله أننا من أحرص الناس على استمرار نظام الحكم الحالي واستقراره.. أنا كأي شخص متعقل يرى أن البدائل فوضى تقارب الجحيم والحرص بشده".

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن على قدر الإخلاص والاحترام والالتزام الذي تتسم به الشخصيات المسئولة في مصر، لا بد أن نعي أن الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس ولديها حساسية مفرطة للنقد، متابعًا: "عندما يكون في ثقة مفرطة يبقى مفيش اهتمام بالمعارضة.. الحكومة واثقة في نفسها لدرجة تلامس الغرور".

وأوضح إبراهيم عيسى، أنه لديه تحفظ شديد على الثقة المفرطة للحكومة في نفسها، تتخذ علاقات غليظة وذات صدى سلبي على المواطن فيما يخص رفع الأسعار ووضع قوانين.
 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: الحكومة عليها أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار
  • طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • نميرة نجم : تحية للمرأة العربية بمناطق النزاعات والنزوح في غياب القانون و العدالة
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا