قال عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي الفلسطيني إن الهلال الأحمر المصري يعتبر من أهم الخطوات التى تم اتخاذها ونموذج يجب تكراره بشكل  أوسع وبشكل اكبر في طريقة البناء والتقديم واحتواء للازمة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني  وهذا النموذج سيمتدد على طول قطاع غزة، فالكثير من فقدوا أماكنهم هم بحاجة إلى مخيمات منتظمة بهذا الشكل من اجل بقائهم حتي انتهاء هذه الأزمة، ويجب ان يكون هناك عمليات أعمار تساهم في عودة بعض الأماكن لاصحابها.

مصر تواصل تقديم المساعدات الأنسانية  والأغاثية لقطاع غزة عن طريق معبر رفح


واكد مطاوع خلال مداخله هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، ان وضع  هذا النموذج من المساعدات سيكون له الأثر الكبير على بقاء الفلسطينين، فقطاع غزة أصبح بلا خدمات نهائي اواكثر من ٧٠% من المساكن اهدمت بشكل كامل، فالمشاريع سوف تكون احد وسائل دعم  وبقاء واستمرار الشعب الفلسطيني وبقاؤه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الهلال الأحمر المصري الشعب الفلسطيني الفلسطينين

إقرأ أيضاً:

حنان مطاوع تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت الفنانة حنان مطاوع دولة لبنان، بعد الهجوم البري الذى تتعرض له من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذى تم تنفيذه الليلة ومستمر الآن.

ونشرت الفنانة حنان مطاوع على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صور لعلم لبنان وللبلد قبل الدمار وبعده، لتشارك بها جمهورها وتفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي المجرم.

علقت الفنانة حنان مطاوع على الصور "اللهم احفظ لبنان وشعبها"، في رسالة دعم لما تمر به لبنان من هجوم، وحرام العدوان الإسرائيلي على البلاد.

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ منذ قليل.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بعد القصف الذى استهدف موقعه.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • السيسي: تقدم مصر للأمام سيستمر محفوظا بنصر الله وإرادة وعزيمة شعبها (فيديو)
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • «حزب الله» يتصدى لمحاولة تقدم إسرائيلية عند بوابة فاطمة على حدود لبنان
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • حنان مطاوع تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي