أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن إسرائيل قتلت أكثر من ألف فلسطيني، وأصابت نحو 20 ألفا آخرين خلال أسبوع عقب جلستي محكمة العدل الدولية؛ إذ واصل جيش الاحتلال شن الهجمات العسكرية والمتعمدة على المنازل السكنية للفلسطينيين وتدميرها.

وأضاف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن الاحتلال دمر 22 مربعًا سكنيًا في خان يونس جنوبي قطاع غزة واستهدف منازل وخيام تؤوي نازحين في رفح.

كما أشار إلى أن الوقائع على الأرض تثبت تعمد جيش الاحتلال تدمير الحياة الفلسطينية ومنع عودة النازحين قسرا إلى أماكن سكنهم.

وأوضح المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال يواصل اعتداءاته على القطاع الصحي كجزء من الخطة الشاملة لتدمير الحياة في غزة بكل الوسائل.

كما لفت إلى أنه رغم الدعوى في محكمة العدل فإن إسرائيل تصعد استخدام التجويع أداة للإبادة الجماعية وتشدد قيود إدخال الإمدادات، ولذا على محكمة العدل الدولية اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد سكان قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأورومتوسطي الهجمات العسكرية التجويع العدل الدولية غزة المرصد الأورومتوسطی

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 مسلحين في كمين قرب الحدود السورية - اللبنانية

سرايا - ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، الثلاثاء، أن 3 مسلحين سوريين، بينهم قيادي، يعملون مع «حزب الله» اللبناني، قُتلوا بعد تعرضهم لكمين نفذه مسلحون مجهولون في بلدة حفير الفوقا بمنطقة القلمون في ريف دمشق، بالقرب من الحدود السورية - اللبنانية. ورافق عملية الاغتيال انتشار أمني مكثف لعناصر المخابرات العسكرية والأمن السياسي بحثاً عن المسلحين. وقال «المرصد» إن ذلك يأتي في ظل الفوضى والانفلات الأمني في مناطق سيطرة النظام.

وفي 3 أغسطس (آب) الماضي تعرضت مجموعة مسلحة تابعة لقوات النظام تُعْرف باسم ميليشيا «حصن الوطن» لاستهداف بالأسلحة الرشاشة من قبل مسلحين مجهولين في بلدة حوش عرب في منطقة القلمون بريف دمشق الغربي، ما أسفر عن إصابة 4 عناصر.

إضافة إلى ذلك، ارتفع إلى 6 عدد قتلى عناصر ما تُعْرف باسم «المقاومة السورية»، الموالين لـ«حزب الله» اللبناني، جراء وقوعهم في كمين لعناصر من خلايا تنظيم «داعش» في منطقة أثريا في بادية حماة قبل أيام خلال وجودهم في المنطقة في إطار مهمة استطلاعية لطريق أثريا – خناصر، وذلك بعد أن لقي عنصر حتفه متأثراً بجراحه.

وأشار «المرصد» إلى أن الحزب فتح مؤخراً باب الانتساب إلى صفوف قواته في منطقة أثريا ببادية حماة برواتب تصل لنحو مليوني ليرة سورية، وضمن عقود رسمية بدوام 20 ساعة تتبعها استراحة 10 ساعات، وشمل الانتساب الشبان بين أعمار 18 و45 عاماً. وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات «المرصد السوري» 526 قتيلاً منذ مطلع عام 2024.


مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي: تفجير العدو الصهيوني أجهزة اتصالات في لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يدعو إلى فتح تحقيق دولي في العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • الجمعية العامة تصوت اليوم على مشروع قرار فلسطيني يطالب بإنهاء الاحتلال
  • مقتل 4 ضباط وجنود وإصابة 6 آخرين في كمين برفح
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • مقتل 3 مسلحين في كمين قرب الحدود السورية - اللبنانية
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و252 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفًا 497 آخرين في القطاع منذ 7 أكتوبر