اعترضت وحدتان تابعتان للبحرية الملكية، ليلة الأربعاء - الخميس، قاربين مطاطين كانا يعتزمان التوجه إلى جزر الكناري، على بعد 39 كلم جنوب - غرب طرفاية و41 كلم شمال - غرب طانطان، وعلى متنهما 76 مرشحا للهجرة غير النظامية، 54 منهم ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، و22 مغربيا.

 

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم، على التوالي إلى مينائي العيون وطانطان، وتسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة

قال الدكتور ابراهيم يونس نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ممثل الاتحاد العام للمصريين بالخارج عن ايطاليا: " إن إختيار السفير بدر عبد العاطي لتولي حقيبة الخارجية والهجرة كان له ردود افعال ايجابية لدى المصريين في الخارج وخاصة في اوروبا".


وتابع،  إضافة إلى إختيار السفير نبيل رياض حبشي عن قطاع الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وهو ما وجد ارتياحا وتفاؤلا لدى المصريين في أوروبا، على أمل النهوض والمضي قدوما بشئون المصريين في الخارج، في ظل مرحلة مليئة بالأحداث الدولية والصراعات بمنطقة الشرق الأوسط، ومايحدث بين روسيا وأوكرانيا من حروب دامية.

وأضاف يونس - يأتي هذا التفاؤل لما تحظى به السيرة الذاتية للسفير نبيل رياض حبشي، من خبرات وكفاءات، في ادارة ملفات عديده بالخارجية المصرية، فكان يشغل منصب مساعد أول وزير الخارجية، وايضا مديرا لإدارة المراسم بالوزارة، ومن قبل، كان نائبًا عن وزير الخارجية السابق في مهام كثيرة تتعلق بالداخل والخارج. إضافة الى ملفات عديدة تولى إدارة شئونها بتوفيق ونجاح.

وتقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن ايطاليا، واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بخالص التهاني للسيد الوزير بدر عبد العاطي على ثقة القيادة السياسية  وتولي سيادته لوزارة الخارجية، وكذا النائبان لوزارة الخارجية السفير نبيل رياض حبشي والسفير ابو بكر محمد حنفي محمود،  وخالص الامنيات الطيبة لسيادتهم بالتوفيق والتقدم والسداد.

مقالات مشابهة

  • المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن ترحيل 1400 مهاجر إفريقي من اليمن خلال شهر مايو
  • «الوطنية للتعليم»: تعديل نهاية السنة المالية وخطة التحول في إصدار القوائم المالية
  • السعودية.. الداخلية تقبض على مواطنين اثنين و12 شخصا من جنسيات أخرى وتكشف السبب
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • مظاهرات ضد الهجرة غير النظامية في جزر الكناري الإسبانية
  • غزة هي الأولوية للناخبين غير الملتزمين بغض النظر إن كان بايدن مرشحا أم لا
  • غزة هي الأولية للناخبين غير الملتزمين بغض النظر إن كان بايدن مرشحا أم لا
  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي