عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اجتماعًا لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة للوقوف على معدلات الأداء والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ، موجها بتسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراض الدولة والعمل على توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

توجيهات لجان التقنين

وناقش الاجتماع ما توصلت إليه لجان التقنين وأوضاع المتعاقدين على أراضي أملاك الدولة وعدد المتقدمين بطلبات التقنين والموقف المالي للطلبات المقدمة المستوفاة لجميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين وضرورة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها ودفع عجلة العمل لسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

كما وجه مسؤولي أملاك الدولة بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن للمتابعة الدورية فيما يتعلق بإنهاء إجراءات طلبات التقنين، مشددا على سرعة إنجاز الأعمال بهذا الملف الحيوي والجدية والحزم في إدارته وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة وضرورة الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وفقًا للقانون لردع المخالفين.

إجراءات التقنين في أسيوط

ووجه اللواء عصام سعد رؤساء المدن بإعطاء ملف التقنين أولوية هامة والمرور الدوري على الوحدات القروية لمتابعة إجراءات التقنين وعدم التهاون في استيفاء الملفات وتحصيل المقدمات المالية لطلبات التقنين التي يجرى فحصها، مشددا على ضرورة تحويل البت في الطلبات إلى عقود أو استرداد الأرض المتعدى عليها مرة أخرى وكذلك سحب الأراضي التي تم البت بشأنها ولم يتم استكمال المبالغ المالية المستحقة عنها.

وأشار المحافظ إلى أهمية متابعة حركة الطلبات والمعاينات ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها وعدد العقود المنتظر تحريرها وعدد الطلبات المقدمة للتقنين وإعداد تقرير شامل بعدد حالات التعدي على أراضي الدولة بكل مركز وعدد الطلبات المقدمة للتقنين والطلبات التي تم البت بشأنها مع تحديد جدول زمني لإزالة التعديات واسترداد الأراضي من الحالات غير الجادة أو التي لم تستوف ملف التقنين وكذلك الحالات التي لم تستكمل سداد مقدمات التقنين بعد البت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط املاك الدولة أملاک الدولة ملف تقنین

إقرأ أيضاً:

الكويت ترفع الحظر عن تأشيرات العمل المقدمة للفليبينيين بعد خلاف مع مانيلا

أعلنت الكويت الاثنين رفع الحظر الذي فرضته العام الماضي على استقدام عمالة منزلية من الفليبين على خلفية خلاف مع مانيلا حول حقوق أصحاب العمل والموظفين.

إقرأ المزيد بولندا تخفض إصدار التأشيرات للأجانب

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان رسمي "إن الكويت ومانيلا اتفقتا على رفع الحظر الذي فرضه الجانب الكويتي والسماح بإصدار جميع تأشيرات الدخول وتأشيرات العمل لحملة الجنسية الفلبينية".

بالإضافة إلى لك تم "السماح باستقدام العمالة المنزلية الفلبينية التي سبق لها العمل في الخارج ولديها خبرة".

وأضاف البيان: "اتفق الجانبان على إنشاء لجنة عمل فنية مشتركة، ستجتمع بشكل دوري لتناول القضايا المتعلقة بالعمالة ومعالجة جميع المخاوف التي قد تنشأ في المستقبل".

هذا وعلّقت الكويت في مايو 2023 إصدار تأشيرات دخول جديدة لحاملي الجنسية الفليبينية بعدما توترت العلاقات بين البلدين على خلفية مقتل العاملة المنزلية جوليبي رانارا التي عُثر على جثتها متفحّمة في صحراء الكويت في يناير 2023، ما دفع مانيلا إلى التوقف عن إرسال عمّال لا يتمتّعون بخبرة إلى الكويت.

وسبق أن شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين توترا خصوصا أن الكويت تستقبل أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، عدد كبير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا.

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • رئاسة الأغلبية تشيد بتماسك وتناسق مواقفها وتثني على وتيرة تنزيل البرنامج الحكومي وإستدامة تمويل ورش الدولة الإجتماعية
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • تقنين وضع اليد على أراضي منازل منطقة "عين قشنا" بالفرافرة
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض أهالي قرية بني عديات بمركز منفلوط لمناقشة طلباتهم
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي
  • الكويت ترفع الحظر عن تأشيرات العمل المقدمة للفليبينيين بعد خلاف مع مانيلا
  • أزمات الصرف الصحي بالغربية أمام طاولة إسكان البرلمان.. غدًا
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الأرز