الوطن:
2024-07-03@11:54:14 GMT

الأحوزة العمرانية في قرى محافظة قنا 2024.. «149 قرية ونجع»

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

الأحوزة العمرانية في قرى محافظة قنا 2024.. «149 قرية ونجع»

أعلنت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، قطاع التخطيط والتنمية العمرانية، الأحوزة العمرانية في قرى محافظة قنا 2024، وجرى تسليمها إلى ديوان عام محافظة قنا ومديرية الزراعة، وتوزيعها على الوحدات المحلية مجالس المدن والوحدات القروية والجمعيات الزراعية.

الأحوزة العمرانية في قرى محافظة قنا

وتستعرض «الوطن» الأحوزة العمرانية لعدد 149 نجعا وقرية في محافظة قنا، من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للتخطيط العمراني في محافظة قنا، من بينها مجلس قروي القناوية، مجلس قروي أولاد عمرو، ومجلس قروي دندرة، ومجلس قروي أبنود، ومجلس قروي المحروسة، ومجلس قروي الجبلاو، مجلس قروي الأشراف.

 

 

 

مخطط التنمية العمرانية لمركزي قوص وقفط

وكان المجلس التنفيذي برئاسة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، في جلسته الأخيرة، وافق على المخطط التفصيلي للتنمية العمرانية الخاص بمركز قوص، بإجمالي مساحة 1149.45 فدان، ومركز قفط بإجمالي مساحة 430 فدانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوزة العمرانية الجديدة محافظة قنا قنا الأحوزة العمرانية الأحوزة العمرانیة محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ حي العمرانية يوم الأحد، بمتابعة وإشراف اللواء أحمد جلال الطنطاوي رئيس الحي، بتنفيذ تخفيض استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والمنشآت الحكومية والهيئات العامة ومراكز الشباب بنسبة 75% مع إطفاء جميع المصالح الحكومية بنسبة 100% عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية وفي هذا الإطار قام " حي العمرانية " بغلق الورش الغير ملتزمة بمواعيد الغلق ( بشارع اليابان، شارع صبحي المحامي ).

حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والأحياء بالمرور الميداني لمتابعة تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية والطرق ومدى التزام المباني الحكومية والمنشآت العامة بخفض الإضاءة طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن. 
كما تم متابعه ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الإضاءة بيفط وواجهات إعلانات المحلات بعدد من الشوارع منها: " شارع خاتم المرسلين، شارع فيصل " 

كما شدد " راشد " في بيان له علي ضرورة تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين ومتابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها والالتزام بمواعيد الغلق المقررة وتخفيض الإضاءة عن اللوحات الإعلانية وبعض أعمدة الإنارة بالشوارع.

كما أكد محافظ الجيزة على المتابعة المستمرة لجهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والتي يجري تنفيذها حفاظًا على الطاقة من خلال خطة متكاملة منها تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين مع فصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وفقًا لخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة وتخفيف العبء عن المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال
  • المندوبية السامية للتخطيط تطلق غدا الأربعاء الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • مندوبية التخطيط تطلق الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • مندوبية للتخطيط تطلق غدا الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية
  • تحديث المخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية لـ96 قرية في بني سويف
  • بدء إجراءات تحديث المخططات الاستراتيجية لـ 33 قرية في بني سويف