إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثل الحكومة الفرنسية لقضايا البحر المتوسط كريم أملال، في حضور سفير فرنسا في لبنان ايرفيه ماغرو.   وتندرج زيارة الموفد الفرنسي في اطار تفعيل المبادرات السابقة في موضوع العلاقة بين دول البحر المتوسط.

قدامى القوات المسلحة   واستقبل الرئيس ميقاتي وفد "رابطة قدامى القوى المسلحة اللبنانية" الذي  ضم اللواء نقولا مزهر، العميد مصطفى مسلماني، العميد انطوان هيدموس، العميد الياس يونس والعميد بسام عويدات.



وتحدث اللواء مزهر باسم الوفد وقال: "جئنا كوفد من رابطة قدامى القوات المسلحة اللبنانية لزيارة دولة الرئيس ميقاتي وهذه الزيارة هي متعددة الاوجه، اولا معايدة الرئيس ميقاتي بمناسبة الأعياد المجيدة. وثانيا شكر دولته على مساهمته بإنجاح اليوم الترفيهي لأولاد شهداء الجيش والأجهزة الأمنية والدفاع المدني وفوج الإطفاء. وعرضنا له واقع المتقاعدين وخصوصاً العسكريين منهم، ووجدنا لديه كل الاستعداد لتأمين التوازن والمساواة بين المتقاعد ومن هم في الخدمة الفعلية أكان في القطاع العام أو الأجهزة العسكرية،  وأنه سيبذل كل جهد لانصاف المتقاعدين في هذه المرحلة التي نمر بها حالياً. وشددنا على دولته على ضرورة حفظ حقوق جميع المتقاعدين".

الصايغ   واستقبل الرئيس ميقاتي النائب سليم الصايغ وبحث معه مطالب خدماتية.

رئيس وزراء الكويت   وأجرى رئيس الحكومة اتصالاً برئيس وزراء الكويت الشيخ محمد صباح السالم الصباح وهنأه بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، وجرى البحث في الوضع الراهن في المنطقة والعلاقات اللبنانية - الكويتية.   ------------------   صور من لقاءات الرئيس ميقاتي اليوم:   اللقاء مع ممثل الحكومة الفرنسية لقضايا البحر المتوسط       اللقاء مع وفد من قدامى القوات المسلحة       اللقاء مع الصايغ         

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الرئیس میقاتی البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقي رجال المنطقة الجنوبية العسكرية

التقى الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بعدد من رجال المنطقة الجنوبية العسكرية، بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من القادة، فى إطار اللقاءات الميدانية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة للوقوف على مستوى الكفاءة القتالية والاطمئنان على مدى جاهزية الوحدات والتشكيلات لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليها بكفاءة واقتدار.

وألقى اللواء أركان حرب عمرو جميل، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، كلمة أشار خلالها إلى الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لوحدات المنطقة الجنوبية، مشيراً إلى أن حماة الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى سيظلون محافظين على الاستعداد القتالى العالى بما يمكنهم من تحقيق كافة المهام المكلفين بها للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

وألقى الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيداً بما يبذله رجال المنطقة الجنوبية من جهود وتضحيات بروح معنوية عالية وعزيمة لا تلين للحفاظ على أمن واستقرار الحدود الجنوبية للدولة.

كما أكد أن القوات المسلحة حريصة على بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكانياتها القتالية والفنية فى كافة التخصصات بما يمكنها من الوفاء بالمهام والمسئوليات، فضلاً عن دورها الداعم لمسيرة بناءالدولة المصرية وخططها الطموحة للانطلاق نحو المستقبل المشرق.

وأوصى القائد العام للقوات المسلحة بضرورة الالتزام بتقاليد العسكرية المصرية والاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات، لتظل القوات المسلحة الحصن المنيع لكل من تسوِّل له نفسه المساس بالأمن القومى، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، كما طالبهم بمواصلة البحث والاطلاع، ليكونوا على دراية بكل ما يدور حولهم من أحداث ومتغيرات على كافة الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية غدا.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة
  • الصايغ يشارك في الاحتفاء بتأسيس مكتب الرئيس في قيرغيزستان
  • الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة .. العميد الركن نبيل عبدالله : قواتنا سحقت التمرد في الفاشر
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • ماذا أعلن وزير التربية عن الدورة الإستثنائية للإمتحانات الرسمية؟
  • ميقاتي التقى بو حبيب.. الحكومة اللبنانية ستقدم مقترحا جديدا لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق وقف النار في غزة
  • وزير الدفاع يلتقي رجال المنطقة الجنوبية العسكرية
  • ميقاتي واصل اجتماعاته في اطار مراجعة جهوزية الوزارات والادارات والمؤسسات في حال حصول اي طارئ
  • الظاهرة الجوية "ميديكن" وتأثيرها على البحر المتوسط
  • مصدر عسكري يكشف تفاصيل اشتباك بحري مع مدمرات أمريكية قبالة اليمن