صحافة العرب:
2024-09-18@23:31:45 GMT

غدا (نوتيكا) تبحر باتجاه رأس عيسى

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

غدا (نوتيكا) تبحر باتجاه رأس عيسى

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن غدا نوتيكا تبحر باتجاه رأس عيسى، وأضاف اللواء القادري ان الخزان العائم صافر انتهت خدمته نتيجة عدم الصيانة بسبب الحصار الجائر علي اليمن من قبل العدوان الغاشم.من جانبه .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غدا (نوتيكا) تبحر باتجاه رأس عيسى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غدا (نوتيكا) تبحر باتجاه رأس عيسى

وأضاف اللواء القادري ان الخزان العائم صافر انتهت خدمته نتيجة عدم الصيانة بسبب الحصار الجائر علي اليمن من قبل العدوان الغاشم.

من جانبه وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة خلال استقبال السفينة البديلة لخزان صافر – تنقل اليوم ملكية السفينة إلى الجمهورية اليمنية ممثلة بشركة صافر وبدء نقل المواد الخام الموجودة في الخزان العائم صافر إلى السفينة البديلة

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد وقع اتفاقيةOpens in new window، الشهر الماضي، لتأمين شراء الناقلة الضخمة نوتيكا لتفريغ أكثر من مليون برميل من النفط من الناقلة صافر الراسية قبالة ساحل الحديدة اليمني.

ديفيد غريسلي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، الذي قاد جهود منظومة الأمم المتحدة بشأن خزان صافر منذ أيلول/سبتمبر 2021، أكد أن إبحار السفينة يُقربنا من منع وقوع الكارثة.

وتهدف الجهود التي تنسقها الأمم المتحدة إلى تفادي حدوث تسرب نفطي كارثي يهدد بوقوع أزمة إنسانية وبيئية. وخزان صافر عبارة عن ناقلة نفط عملاقة ومتهالكة معرضة للانهيار أو الانفجار في أي لحظة.

ويتعاقد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع شركة كبرى في المجال البحري لإعداد الناقلة صافر وتنفيذ عملية نقل النفط بين الناقلتين بمجرد أن يصبح ذلك ممكنا من الناحية العملية والتقنية.

وسيؤدي تسرب النفط من صافر، في حال حدوثه، إلى تدمير الشعاب المرجانية وأشجار المنغروف الساحلية وغيرها من الحياة البحرية في البحر الأحمر، وتعريض ملايين البشر للتلوث الهوائي. كما سيكون أثر التسرب على المجتمعات الساحلية مدمرا، إذ سيفقد مئات آلاف العاملين في مجال الصيد مصادر رزقهم بين ليلة وضحاها. وسيستغرق الأمر أكثر من 25 عاماً لاسترداد مخزون الأسماك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت

العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من هذا المكان في صنعاء
  • الأمم المتحدة: إجلاء 99 لاجئاً صومالياً من اليمن إلى بلادهم
  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من التواجد في هذا المكان بصنعاء
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: التطورات في لبنان مثيرة للقلق
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير