كشف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر عن إطلاقه منصة إلكترونية لإصدار تصريحات التخييم الفورية في مختلف مناطق المملكة، لتسهيل تجربة المتنزهين والراغبين في التخييم، وسرعة الحصول على التصاريح اللازمة للاستمتاع بمناطق الغطاء النباتي خلال موسم الشتاء.

وتشمل المواقع المتاحة للتخييم في المنصة 51 موقعًا مختلفًا في 8 مناطق على مستوى المملكة، بطاقة استيعابية إجمالية تتجاوز 13,650 مخيمًا.

ويمكن للراغب في التخييم التقديم للحصول على التصريح خلال دقائق في خطوات بسيطة، باستخدام الجوال أو أي من الأجهزة الذكية، عبر تعبئة البيانات المطلوبة، وتسجيل معلومات الموقع، والموافقة على التعهد، وذلك من خلال الرابط الآتي https://nabati.ncvc.gov.sa/ncvc/?id=ncvc home.

اقرأ أيضاًالمملكةبنسبة نمو 12.07% عن 2022.. موانئ المملكة تشهد 8.4 مليون حاوية مناولة خلال 2023

ودعا مركز “الغطاء النباتي” المتنزهين الراغبين في التخييم إلى المحافظة على الغطاء النباتي، من خلال ترك المكان نظيفًا بعد التخييم، وتجنب القيادة في غير المسارات المخصصة، والامتناع عن استخدام الفحم والحطب المحلي؛ لتلافي الوقوع تحت طائلة العقوبات، حسب نظام البيئة واللائحة التنفيذية لمخالفات الاحتطاب.

وأشار المركز إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء التخييم، والتأكد من حالة الطقس قبل التوجه إلى المخيم، واصطحاب معدات الإسعافات الأولية وكميات كافية من المياه والطعام، والاحتراس من الحياة البرية، واستخدام نار المخيم بطريقة آمنة، واستعمال الأدوات المناسبة لإشعالها بما يحافظ على الغطاء النباتي.

يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلاً عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. الحسناء السودانية لوشي “تفك العرش” وتقدم وصلة رقص ملفتة للأنظار خلال حفل للفنانة إنصاف مدني بالإمارات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو حظي بمشاهدات ومشاركات واسعة بعد تناقله بعد السوشيال ميديا.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الحسناء السودانية ونجمة السوشيال ميديا الشهيرة آلاء المبارك, وهي تشارك في حفل زواج إحدى صديقاتها بدولة الإمارات وفقاً لما ذكر ناشرو المقطع.

وظهرت الحسناء الشهيرة باسم “لوشي”, وهي تتمايل في الرقص بأزياء وصفها المتابعون بالمثيرة للجدل على أنغام مطربة الحفل إنصاف مدني.

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي رصدها محرر موقع النيلين تفاعل مع الظهور المثير لحسناء السوشيال ميديا, حيث كتب أحد متداولي المقطع: (لوشي تفك العرش).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يطلق مبادرة “تراها أجمل” بعسير
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. الحسناء السودانية لوشي “تفك العرش” وتقدم وصلة رقص ملفتة للأنظار خلال حفل للفنانة إنصاف مدني بالإمارات
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • صندوق الوطن يطلق برنامج “فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • قلب الشارقة و ربع قرن يطلقان “مركز فنون العرائس المسرحي” بمناسبة اليوم الإماراتي للمسرح
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى