ثمن المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، حرص الحكومة ممثلة في رئيسها في متابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تعزز من فاعلية مخرجات الحوار الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد على تطبيق جميع مخرجاته في ضوء صلاحياته الدستورية.

 

وقال "صقر" في تصريحات صحفية اليوم، إن جميع مخرجات الحوار الوطني والتي تعكف الحكومة على تنفيذها حاليا، تمثل قضايا ملحة بالنسبة للمجتمع المصري، على جميع المستويات سياسا واقتصاديا واجتماعيا، مشددا على أن تتضافر جهود الأجهزة الحكومية للعمل على ترجمة تلك المخرجات وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن تنفيذ توصيات الحوار الوطني يعزز الثقة المجتمعية فيه، ويعطي انعكاسات على الواقع السياسي ويفتح باب الأمل لمعالجة القضايا الاقتصادية المتأزمة، لنذهب بالاقتصاد الوطني إلى المكانة التي يستحقها.

وشدد رضا صقر على ضرورة أن تكون تلك الخطوة الخاصة بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، حلقة وصلة لمستقبل أكثر انفتاحاً في مناقشات القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالحوار الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رضا صقر حزب الاتحاد الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني عبد الفتاح السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة هشام عناني، أن توصيات الحوار الوطني في الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بمثابة خارطة طريق لحل معظم القضايا التي تهم المواطن، لا سيما أن الحوار الوطني كان ملتقى كل القوي السياسية بمختلف اتجاهاتها.

توصيات الحوار الوطني

وأكد الدكتور هشام عناني، في بيان له، أن توصيات الحوار الوطني مهمة؛ لأنها قطعت أكثر من 70% من ما يقرب 120 قضية تم تحديدها في الملفات الثلاثة، وهو الأمر الذي يعني أن هناك حلولا ملموسة ومدروسة وقابلة للتطبيق في أغلبية القضايا التي حازت اجماع كل من هو مهتم بالشأن العام، موضحا أن توجيهات الرئيس واضحة في هذا الشأن بوجوب تنفيذ توصيات الحوار الوطني طبقا للقانون والدستور.

وأكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن اللجنة التنسيقية التي تم تشكيلها من مجلس الوزراء ومجلس أمناء الحوار لمتابعة التنفيذ، عليها أن تنجز ما بدأته من خلال إطار زمني محدد طبقا لما هو مطروح من حلول وتنفيذ السبل لتصبح واقعا سواء تشريعيا أو تنفيذيا وهو الأمر الذي يحتاج إرادة وجهد ليس بالقليل.

 

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري