اكد أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات أن الاله و الذكاء الاصطناعي لا يستطيع التغلب على صانعها، مؤكدا ان مصر ستكون من البلدان الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي خصوصا في مجالات التحولات الرقمية.

160 مليار دولار حجم الإنفاق على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في 2023.. فيديو كيف تستفيد مؤسسات الأعمال من الدمج بين إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتخزين البيانات؟ التحول الرقمي

وأوضح طارق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية أكسترا نيوز، أن التحول الرقمي ياخذ وقت كبيرا في البلاد، لان اي دولة تتحول رقميا وتتحول لرقمنة كاملة للمؤسسات والنيابات العامة والحكومات وغيره تتم في مراحل وخطوات كبيرة وتأهذ وقت أكبر.

التحولات الرقمية

وأضاف، أن مصر تسير على خطي الرئيس عبد الفتاح السيسي وتسير على التحولات الرقمية بشكل صحيح جدا للوصول الى عدم اللجوء الى المعاملات الورقية عام 2030، فمصر ستكون من الدول الرائدة في الذكاء الاصطناعي  فالذكاء الاصطناعي دخل في جميع المجالات مثل الطب والطعام والشراب والطرقات  والتنظيم.

وكشف خبير تكنولوجيا المعلومات ان الذكاء الاصطناعي يساعد البشر في اعمالهم وسوف تستبدل وظائف، فهناك 140 مليون وظيفة جديدة سوف تخلق و بالتالي هناك 120 مليون وظيفة سوف تنتهي وسوف تبدل اماكن كبيرة بينها وبين الوظائف الاخري فلا يوجد ما يتغلب على البشر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخلاقيات الذكاء الاصطناعي الوفد بوابة الوفد الرقمية مصر الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

هل سيشهد العالم ظهور قمرين نهاية أيلول الحالي؟.. خبير يُجيب - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير في الانواء الجوية رياض القريشي، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، حقيقة ظهور قمرين في السماء نهاية الشهر الحالي.

وقال القريشي لـ"بغداد اليوم"، إن "العديد من المنصات والمواقع تناقلت مؤخرا اخبارا بشأن ظهور قمرين في السماء نهاية أيلول الجاري"، مؤكدا، أنه "من خلال القراءة الموضوعية للظاهرة نبين أن الظاهرة الفعلية هي مرور كويكب قرب الأرض أطلق علية اسم "2024-PT5" يبلغ قطره حوالى 10 أمتار، وسيُلتقط في مدار الأرض لفترة قصيرة وذلك بين 29 سبتمبر أيلول و25 نوفمبر تشرين الثاني 2024".

وأضاف، أنه "خلال الفترة التي تمتد لشهرين، سيقوم الكويكب بالدوران حول الأرض ولكنه لن يكمل مدارًا كاملًا بل سيحرر نفسه من جاذبية الأرض ويعود إلى مدار الشمس في نوفمبر"، منوها الى أنه "يمكن رؤية الكويكب إذا عرف موقعه بمنظار بسيط بسبب لمعانه في السماء".

وأشار القريشي الى أنه "لا خوف من حدوث هذه الظاهرة الفلكية، حيث لن يصطدم بالأرض بل يتحرر من الجاذبية الارضية ويخرج من مدار الارض في نوفمبر تشرين الثاني المقبل".

ويعد القمر أول مكان خارج الأرض حاول البشر الوصول إليه مع بدء عصر الفضاء في أواخر خمسينيات القرن العشرين. ‏سجل الاتحاد السوفيتي السابق النجاحات الأولى مع برنامج Luna عام 1959، لتتبعه ناسا بسلسلة من ‏‏المركبات الفضائية الروبوتية التي جعلت من الممكن للبشر المشي على سطح القمر لأول مرة عام 1969.


مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه
  • «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي
  • "ميتا" تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2
  • طحنون بن زايد: طموح الإمارات أن تصبح الأكثر استعداداً لمرحلة الذكاء الاصطناعي
  • هل سيشهد العالم ظهور قمرين نهاية أيلول الحالي؟.. خبير يُجيب
  • هل سيشهد العالم ظهور قمرين نهاية أيلول الحالي؟.. خبير يُجيب - عاجل
  • أدوات ميتا في الذكاء الاصطناعي.. آفاق جديدة في عصر الرقميات
  • بعد غموض دام 50 عاماً.. فصيلة دم جديدة تظهر
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • لا تتخذ الذكاء الاصطناعي صديقا لك فالثمن قد يكون حياتك