أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، أن استمرار الحرب في غزة سيؤثر على الأجيال المقبلة من الفلسطينيين، ويلغي الحل السلمي للقضية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القضية الفلسطينية الحرب العدوان

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة

تحدث اللواء دكتور محمد المصري، نائب رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية سابقًا، عن العدوان الإسرائيلي على غزة بعد مرور نحو عشرة أشهر.

 

مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو

وقال “ المصري” خلال مداخلة عبر زوم من رام الله، في برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة etc، إن بعد الشهر العاشر للحرب العدوانية التي تشهدها فلسطين وشعبها، استخدمت دولة الاحتلال كل الأسلحة العسكرية الممكنة وغير الممكنة للإبادة الشعب الفلسطيني، بدعم غير محدود من حلفاء إسرائيل مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، بالإضافة إلى العديد من الدول الغربية التي تدعم الاحتلال.

وأضاف أن الهدف من مواصلة الحرب هو الضغط على المقاومة الفلسطينية لتقديم تنازلات، لأنه ما لا يحققه الميدان، تحققه المفاوضات السياسية، وعلى الرغم من التعثر في اتفاقيات الهدنة، إلا أنها إسرائيل تريد وجود فلسطيني مدني بعيدًا عن حماس ولا ترفع العلم الفلسطيني،

وواصل  المصري أن إسرائيل على الرغم من أنها تفضل الحل العسكري في الوقت الحالي، إلا أنها فشلت فشلا ذريع في الحرب، وما يؤكد ذلك أن شنت حربًا على رفع منذ أكثر من شهرين، ومع ذلك لم تحقق أي من أهدافها.

 

 

 

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية أم صفا غرب رام الله مساء اليوم

 

وفي ضوء جرائمه الوحشية المستمرة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، قرية أم صفا غرب رام الله، وفقا ل "وفا". 

 

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح لـ"وفـا"، إن عشرات الجنود المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا القرية، وداهموا منزل المواطن أحمد العبيات، واحتجزوه لنحو ساعتين في منزله، وأرهبوا عائلته.

كما أحرق مستعمرون، مساء اليوم الأربعاء، مساحات واسعة من الأراضي في قرية الفندقومية جنوب جنين.

وقال أمين سر فتح في القرية صقر قرارية إن مستعمرين من مستعمرة "حومش"، المقامة على أراضي المواطنين في بلدتي برقة شمال نابلس وسيلة الظهر جنوب جنين، هاجموا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف قرية الفندقومية وأحرقوا مساحات واسعة من الأراضي.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف فاقمت الحرب الوضع الاقتصادي في السودان؟
  • في موقف مشرف : الجزائر تعلق جميع المهرجانات الفنية الكبرى تضامنا مع غزة
  • الأمم المتحدة: طرفي الحرب في السودان وصلا إلى جنيف، لإجراء محادثات
  • هل تمنع الأمم المتحدة الحرب في اليمن «بالخضوع للابتزاز الحوثي»؟
  • الأمم المتحدة: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  • لم يحضر أحد الأطراف.. بداية متعثرة لمحادثات جنيف بين طرفي الحرب في السودان
  • محادثات وقف إطلاق النار بالسودان تبدأ في جنيف بحضور طرف واحد
  • نائب رئيس المخابرات الفلسطينية سابقًا: إسرائيل تفضل الحل العسكري رغم فشلها في حرب غزة
  • الأمم المتحدة: الدمار الذي تشهده غزة في الأيام الأخيرة مع استمرار محادثات وقف النار صادم
  • اخلاء قسري .. ونزوح يبدأ ولا ينتهي