كشف تقرير بصحيفة إسرائيلية، عن أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، بدأ ينفذ صبره بشأن سلوك بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، كما يسبب إحباطا كبيرا في البيت الأبيض، كونه لا يضع أولوية لإطلاق سراح المحتجزين في خطته، بجانب إطالة أمد الحرب في غزة، ورفض مناقشة الأوضاع داخل القطاع، حسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

بماذا نصح المقربون الرئيس بايدن؟

وبحسب ما جاء في صحيفة «يديعوت أحرونوت»، فإنّ مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي، نصحته بالتعبير عن عدم ثقته في رئيس الوزراء الإسرائيلي، بسبب تعمده إطالة الحرب في غزة، لأسباب شخصية، وتجنب مناقشة الأوضاع هناك، كما أوصوه بالخروج وإعلان معاداة نتنياهو في وقت مبكر من الشهر المقبل، لكن «بايدن» لايزال مترددا إزاء هذه الخطوة. 

وفي هذه الأثناء، يناقش بايدن كيفية إقناع نتنياهو بـ«النزول» والسعي لإنهاء الحرب، خاصة أن الرئيس الأمريكي يعد في مرحلة حساسة قبيل بدء السباق الانتخابي في أمريكا.

نتنياهو يرفض إقامة دولة فلسطينية

وبحسب تقارير إعلامية كشفت عنها الصحيفة الإسرائيلية، فإنّ الزعماء العرب يدعمون إقامة حكومة فلسطينية جديدة في قطاع غزة، لكن نتنياهو أبلغ أمريكا أنه يعارض الأمر في إطار أي سيناريو لما بعد الحرب.

وفي مؤتمر صحفي، تعهد نتنياهو بالمضي قدما في الهجوم، حتى تحقق إسرائيل انتصارا حاسما على الفصائل الفلسطينية، كما رفض فكرة إقامة دولة فلسطينية، وقال إنه أبلغ واشنطن بموقفه، قائلا: «في أي ترتيب مستقبلي تحتاج إسرائيل إلى السيطرة الأمنية على جميع الأراضي الواقعة غرب نهر الأردن، يجب أن يكون رئيس الوزراء قادرا على قول (لا) لأصدقائنا»، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن نتنياهو غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية عن أول رد فعل للرئيس الأمريكي جو بايدن على ما يشتبه أنه محاولة الاغتيال الثانية التي تعرض له الرئيس السابق دونالد ترامب أمس الأحد، حيث أشاد بعمل جهاز الخدمة السرية وأجهزة إنفاذ القانون قائلاً إنه "شعر بالارتياح" لسماع أن ترامب لم يصب بأذى.

أول تعليق من بايدن على حادث اغتيال ترامب

وقال بايدن: "لقد أطلعني فريقي على تحقيقات سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية بشأن محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق ترامب اليوم، حيث تم القبض على المشتبه به".

وأشاد بعمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون، وشكرهم على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله.

وقال الرئيس الأمريكي: "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى".

أمريكا لا تعرف العنف السياسي

أدان الرئيس جو بايدن العنف السياسي أو "أي عنف" وقال إنه وجه فريقه لضمان حصول جهاز الخدمة السرية على جميع الموارد اللازمة لحماية الرئيس السابق.

وأضاف: كما قلت مرات عديدة، لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق ترامب.

مقالات مشابهة

  • بن سلمان: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل إقامة دولة فلسطينية
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • عاجل - "دعم لبنان ووقف الحرب في غزة".. كواليس لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • كيف علق خبراء مقربون من حزب الله على تفجير أجهزة الـبيجر؟
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • نتنياهو لمبعوث بايدن: لا يمكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جوهري في الوضع الأمني
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق