السومرية نيوز – أمن

كشفت وسائل أعلام أمريكية، تفاصيل أسقاط طائرة أمريكية مسيّرة من طراز MQ9 ليلة أمس الخميس في محافظة ديالى العراقية، فيما بينت انه هذه الحادثة تعتبر الثانية منذ أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.
وقال مراسل شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، لوكاس توملينسون، في تغريدة على موقع "إكس - تويتر سابقاً"، تابعتها السومرية نيوز، ان "الفصائل المسلحة أسقطت طائرة أمريكية مسيّرة من طراز MQ9 ليلة الخميس في محافظة ديالى العراقية"، مشيرا الى ان "هذه الحادثة تعتبر الثانية منذ أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر 2023".



وهذه المسيرة هي طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ9 بقيمة 32 مليون دولار، بحسب لوكاس توملينسون.

Second time since early November a $32 million American Reaper drone has been shot down by Iran’s proxy forces. https://t.co/C09JnN0ZM2

— Lucas Tomlinson (@LucasFoxNews) January 18, 2024

وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، انباءً عن سقوط جسم غريب مساء أمس الخميس شرق قضاء المقدادية في محافظة ديالى.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: طائرة أمریکیة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية التكتيكية الأمريكية المنتشرة عبر منشآت عسكرية متعددة في اليابان بالتنسيق الوثيق مع الحكومة اليابانية.

وذكر بيان "البنتاجون" على موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن خطة التحديث التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، ستمنح ما يزيد عن 10 مليارات دولار من الاستثمارات في القدرات لتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، وتعزيز الردع الإقليمي، وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما ستقوم القوات الجوية الأمريكية بتحديث وجودها في قاعدة كادينا الجوية من خلال نشر 36 طائرة من طراز F-15EX لتحل محل 48 طائرة من طراز F-15C/D كجزء من عملية سحب الاستثمارات التحديث المخطط لها، وستواصل القوة المشتركة الحفاظ على وجود دوري للطائرات التكتيكية من الجيل الرابع والخامس في قاعدة كادينا الجوية طوال هذه الفترة الانتقالية.

وستقوم القوات الجوية الأمريكية أيضا بتحديث وجودها في قاعدة ميساوا الجوية من 36 طائرة من طراز F-16 إلى 48 طائرة من طراز F-35A، مما يؤدي إلى زيادة قدرة وإمكانات الطائرات التكتيكية.

وبحسب البيان، تُظهر خطة البنتاجون لنشر الطائرات التكتيكية الأكثر تقدما في اليابان التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن اليابان والرؤية المشتركة لكل من البلدين لمنطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • سعر الجنيه الذهب الخميس 4 يوليو 2024.. مفاجأة لأول مرة
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • لماذا عاودت أسعار الدولار الارتفاع؟
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود