زنقة20ا علي التومي

شهدت السينغال حضور لافت لنخبة من المنتخبين باقاليم جنوب المملكة لاسيما جهة الداخلة وادي الذهب للمشاركة بأشغال المناظرة المغربية-السنغالية، المنظمة تحت رعاية رئيس جمهورية السينغال ماكي سال.

وفي هذا الصدد إفتتح رئيس بلدية الداخلة بحضور رئيس جماعة RUFISQUE السنغالية حديقة عمومية أطلق عليها إسم المدينتين اللتين تجمع بينهما إتفاقية التوأمة ( الداخلة /روفيسك ).

ويأتي دعم هذا المشروع الواعد من قبل الصندوق الإفريقي للتعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية التابع لوزارة الداخلية المغربية ومجلسي جماعتي الداخلة ورفيسك.

وكان رئيس بلدية الداخلة الشاب الراغب حرمة الله قد شارك ضمن وفد من منتخبي وادي الذهب للمشاركة بأشغال المناظرة المغربية-السنغالية، المنظمة تحت رعاية رئيس جمهورية السينغال ماكي سال، حيث تم خلالها ابراز العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الربوع الغالية من المملكة، وذلك في سياق المبادرة الرائدة لجلالة الملك في تطوير وتأهيل الواجهة الأطلسية وجعلها نموذجا للتعاون جنوب- جنوب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إدارية فاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه الأول في قضي خروقات وإختلالات تدبيرية

زنقة 20. الحسيمة

قررت المحكمة الإدارية الابتدائية بفاس يومه الاثنين 30 شتنبر الجاري، عزل جمال المساوي من عضوية ورئاسة المجلس الجماعي بإمزورن ونائبه الاول حسن احميدوش مع النفاذ المعجل، بعدما تقدم عامل الإقليم بطلب عزلهما أمام المحكمة سالفة الذكر.

وكانت مصالح وزارة الداخلية قد أوقفت رئيس المجلس الجماعي الاستقلالي جمال المساوي، للاشتباه في “ارتكابه خروقات واختلالات تدبيرية، كشفتها تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية والسلطات الإقليمية بالحسيمة”.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية كانت قد زارت مصالح ومرافق الجماعة الترابية بإمزورن، واطلعت على مجموعة من الملفات في قطاعات مختلفة، وأعدت بشأنها تقريرا مفصلا.

ووجهت اللجنة المركزية، بناء على تقريرها، عشرات الأسئلة إلى المجلس الجماعي بإمزورن، أجاب عنها في الوقت المحدد، انتهت باتخاذ قرار التوقيف في حق الرئيس ونائبه الاول، وإحالة الملف على إدارية فاس لاتخاذ القرار القانوني المناسب.

مقالات مشابهة

  • النعيمي يدعو لتحويل إنتاج البن إلى محصول تنموي في اليمن
  • رئيس الدولة ونائباه: علاقاتنا مع الصين استراتيجية ونموذج للتعاون
  • المحكمة الإدارية بفاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة في إطار منصة اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • إدارية فاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه الأول في قضي خروقات وإختلالات تدبيرية
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة لدعم اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • اتفاقية الإعتراف المتبادل لرخص السياقة المغربية الإيطالية على طاولة مجلس الحكومة
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك