أبوظبي - وام
أطلقت دائرة الصحة – أبوظبي المرحلةَ الأولى من مبادرة «سندكم» ضمن برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد بهدف تبسيط الإجراءات وتيسيرها على ذوي المتوفى من مواطني دولة الإمارات ابتداءً من إصدار بلاغ الوفاة وحتى صرف المعاش التقاعدي للمستحقين.
وتتضمَّن المبادرة تعيين ممثِّل عن فريق الدعم الحكومي المشترك لكل حالة وفاة لتقديم الدعم والمساعدة لذوي المتوفى وضمان تزويدهم بالخدمات دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية.


وإضافة إلى تسلُّم رسالة نصية بتفاصيل مبادرة «سندكم» يتواصل ممثِّل عن فريق الدعم الحكومي المشترك من الجهات المشاركة في المرحلة الأولى مباشرةً مع أفراد أسرة المتوفى لتقديم سبل الدعم لهم ومساعدتهم على إتمام جميع المعاملات المرتبطة بالوفاة بدءاً من إجراءات الدَّفن إلى إصدار شهادة الوفاة وإتمام عملية توزيع أنصبة المستحقين للمعاش التقاعدي عن المؤمَّن عليه أو المتقاعد المتوفى.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة – أبوظبي «في ظل دعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة نواصل بذل الجهود الرامية إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين وتقديم خدمات حكومية متميِّزة للجميع بلا جهد.
واضافت» اليوم تتوحد جهود سبع جهات حكومية لإطلاق المرحلة الأولى من مبادرة «سندكم» التي تُقدم خدمة متكاملة تضمن تيسير جميع الإجراءات الحكومية التي ينبغي لأسرة المتوفى إتمامُها."
وتأتي المرحلة الأولى من المبادرة في إطار جهود أبوظبي الرامية إلى منح المتعاملين مع الجهات الحكومية تجربةً استثنائيَّةً تمتاز بالسهولة واليُسر وتُعزِّز مكانة الإمارة الرائدة في مجال تجربة المتعاملين وستركز الخطوات اللاحقة من المبادرة على توسيع نطاق الاستفادة من المبادرة لتشمل جميع المقيمين في إمارة أبوظبي.
وتُطبَّقُ المبادرة من خلال تفعيل التعاون والربط الإلكتروني بين سبع جهات حكومية في إمارة أبوظبي هي دائرة الصحة – أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة ودائرة القضاء وصندوق أبوظبي للتقاعد وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) اضافة الى شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الصحة أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”

أعلن كل من سوق أبوظبي العالمي، ودائرة البلديات والنقل، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف لتسهيل العملية الانتقالية للخدمات العقارية ضمن النطاق الموسع لأبوظبي العالمي.

وقال السوق، فى بيان صحفي، إنه في ضوء توسيع نطاقه ليشمل جزيرة الريم، تضع مذكرة التفاهم الأسس لبناء شراكة إستراتيجية بين أبوظبي العالمي ودائرة البلديات والنقل بهدف نقل الخدمات العقارية وتعزيز كفاءة وجودة الخدمات البلدية المُقدمة للمقيمين والشركات العاملة في النطاق الجغرافي للسوق.

وتحدّد المذكرة، كافة الأدوار والمسؤوليات للطرفين، بما يضمن عملية انتقالية سلسة للقطاع العقاري في جزيرة الريم من دائرة البلديات والنقل إلى أبوظبي العالمي، وفي الوقت نفسه تعزيز التعاون المستمر في مجال التخطيط العمراني والبنية التحتية وغيرها من الخدمات الأساسية مع الدائرة.

وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: “يشكل التعاون مع دائرة البلديات والنقل خطوة بارزة في مسيرة توسّع أبوظبي العالمي ستمكننا من إرساء معايير جديدة للقطاع العقاري. كما أن توسيع نطاقنا الجغرافي ليشمل جزيرة الريم سيعود بمنافع ومزايا كثيرة للذين يعيشون ويعملون ضمن نطاق أبوظبي العالمي”.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس أيضاً التزام أبوظبي العالمي الراسخ بدعم رحلة النمو الاستثنائية في أبوظبي وبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للاستثمار.

وأشار إلى أنه وبجانب هذا التوسّع، سيُقدم أبوظبي العالمي إطاراً تنظيمياً شاملاً لضمان ممارسات عقارية شفافة وفعالة تتوافق مع المعايير المعمول بها عالمياً ضمن نطاقه الجغرافي الموسع، بما يعزز التزامه بالابتكار والتميز في الأنظمة الخاصة بالقطاع العقاري.

من جانبه، قال سعادة الدكتور سالم الكعبي، مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل: “تمثل مذكرة التفاهم إنجازًا مهمًا ضمن جهودنا المشتركة لتعزيز جودة وكفاءة الخدمات العقارية في أبوظبي، إذ نسعى إلى تقديم خدمات متكاملة أكثر سلاسة وفاعلية قادرة على الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز جاذبيته للمستثمرين من خلال شراكتنا مع أبوظبي العالمي التي تجسد رؤيتنا المشتركة لدفع عجلة التقدم والنمو في أبوظبي “.


مقالات مشابهة

  • تعليم قوص يخصص الفقرة الأولى عن أول طابور صباحى بالمدارس للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
  • شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • ضبط المتهم بقتل شخص فى القليوبية
  • قضاء أبوظبي توضح آلية التقديم على "وكالة التقاضي للمحامين"
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق