موقع النيلين:
2024-10-05@05:14:10 GMT

وزارة الإعلام: واقع معقد

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT


أمس التقى وزير الثقافة والاعلام د.جراهام عبدالقادر بالناطقين الرسميين ، وتحدث عن توحيد الخطاب الاعلامي ..

– دون إلقاء اللوم على الوزارة والوزير والعاملين وهم يعملون فى واقع معقد من حيث ظرف الامكانيات ومن حيث بناء السياسات وإعادة تشغيل المؤسسات ، فإن هناك ما هو أكثر أهمية من هذه اللقاءات وأقل كلفة وأكثر فائدة.

– الأهم هو إنفتاح الوزارة على كافة الفاعلين فى مجال المدافعة عن الوطن ، ومع منصاتهم ومنابرهم وبذل الجهد ولو بالتشجيع والحث والتقدير المعنوى ، وخروج الوزارة من قوقعة المكاتب الرسمية ، فالإعلام ساحات واسعة ، أفراد ومؤسسات ومنظمات ، وجماعات
و جمعيات .. وكلهم فى خدمة الوطن

– والأهم هو وضع موجهات وسياسات كلية لكافة المشتغلين فى الفضاءات المفتوحة ، والتواصل معهم بما يعزيز الفهم ويوحد الرؤي ، هناك أفراد أكثر حضورا من (الناطقين الرسميين)..

– توفير تدفق معلوماتى سريع وموثوق ، وللنشر طرق ، منها التصريح المباشر ، ومنها التلميح ومنها التسريب ، وهذا يتطلب ذهنية أكبر من دوام حكومي..

– تعزيز فرص التواصل مع داعمين فى مناطق عربية وآسيوية وأفريقية وأوربية ، سيكون ممكنا تشكيل مجموعات عمل ، تتحرك بحرية أكثر ، تساهم بالتنوير والتصحيح وكشف الحقائق ونسف الزيف ، هناك مساحات كثيرة غير مستغلة..

– سيكون ملهما ، لو أن الوزارة ، عززت تواصلها مع قادة الراى ، من صحفيبن ، إعلاميبن وخبراء ، والتواصل معهم ، بالراى والمعلومة والبيانات..

– سيكون ضروريا ، أن تضع الوزارة قواعد جديدة للنشر وللإعلام الخارجي ، للقنوات والاذاعات والمنصات اخرى ، هذه حرب ، وتمرد ، وقتل ونهب واختطاف وطن بكامله ، وللحروب خصوصية ، لا يمكن ترك البلاد نهبا للكل ، نوفر المعلومات والبيانات ونحرص على إلزامهم بقواعد كلية..
– من المفيد أن يكون الإعلام الرسمي حضورا فى موقع الحدث ، انتظر مراسل من المناقل وسنار والفاو وشندى مع المتحركات ، هذا أكثر حيوية وابلغ رسالة..
– الظرف الحرج ، وعلينا بذل ما نستطيع..
حفظ الله البلاد والعباد

د.ابراهيم الصديق على
الجمعة 19 يناير 2024م

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إلقاء القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة، وذلك بعد هروبه من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ صدر بحقه بتهم غسل الأموال والربا الفاحش.

وقد أكدت الوزارة في بيان رسمي صدر اليوم الجمعة، أن عملية القبض جاءت بعد عمليات بحث وتحري دقيقة، حيث تم تحديد موقع المتهم وتتبع تحركاته قبل إلقاء القبض عليه. وأشارت الوزارة إلى أن المتهم قد تم إحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وتأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة في ضبط الخارجين عن القانون وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة. وأكدت الوزارة على التزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع، مؤكدة على ضرورة متابعة القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية دون أي استثناءات.

وشددت وزارة الداخلية الكويتية على سعيها الدائم لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بشكل متساوٍ، بما في ذلك أفراد الأسرة الحاكمة. وأكدت على ضرورة ضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات لضمان حقوق جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • العراق يستورد كميات كبيرة من العجول والاغنام لضبط اسعار اللحوم
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون لنا حضورا قويا بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني