كشف المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن تعاون الوزارة مع إحدى الشركات الأسترالية المملوكة لمواطن مصري في الخارج، لتحويل أكثر من 2 مليون طن سنويًا من مخلفات أشجار الموز إلى ورق ومنسوجات وأسمدة، ومنتجات خشبية مبتكرة؛ إذ يشمل التعاون بين الجانبين تصنيع معدات وآلات وخطوط الإنتاج وقطع الغيار المختلفة.

توطين التكنولوجيا الحديثة

أشاد وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال استقبال وفد من وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بخبرات وقدرات علماء مصر في الخارج، مشددًا على حرص الوزارة على التعاون معهم لاستخدام وتوطين التكنولوجيات والعلوم الحديثة لثقل الصناعة الوطنية المصرية، عبر تنفيذ مشروعات تخدم القطاع المدني، وتسهم في خطة التنمية الشاملة للدولة.

إقامة مشروعات صناعية بمصر

وقال الوزير، في بيان صادر عن الوزارة قبل قليل، إن اللقاء تضمن بحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بشأن دعم المصريين بالخارج الراغبين في إقامة مشروعات استثمارية صناعية بمصر، مؤكدًا حرص الوزارة على استقطاب الشركات العالمية العاملة في مختلف المجالات لبحث أوجه التعاون الممكنة بين الجانبين.

أشار محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى حرص الوزارة على الاستفادة من عقول أبناء مصر بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم وتبني مشروعاتهم بما يعود بالنفع على المواطنين ويحقق التنمية المستدامة والشاملة بالدولة، مشيرًا إلى أنه في نهاية اللقاء اتفق الجانبان على التنسيق والتعاون بينهما فيما يخص مشروعات المستثمرين بالخارج وتذليل أي عقبات تواجههم وتوفير كل احتياجاتهم لتنفيذ مشروعاتهم في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوجه التعاون التعاون المشترك التكنولوجيا الحديثة التنمية الشاملة التنمية المستدامة الشركات العالمية الصناعة الوطنية العاصمة الإدارية الجديدة آلات أبناء مصر

إقرأ أيضاً:

جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر

الثورة نت/
كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات العدو الصهيوني والمستوطنين نفذوا ألفا و344 اعتداء في الضفة الغربية، خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان أن جيش العدو نفذ ألفا و110 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 234 اعتداء، مشيرا إلى أن مجمل الاعتداءات تركزت في محافظات: الخليل بـ335 اعتداء، ورام الله بـ174 اعتداء، والقدس بـ154 اعتداء.

وأوضح شعبان في تقرير للهيئة، إلى أن الاعتداءات تراوحت بين هجمات مسلحة على القرى، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات وتجريف أراض واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات فيها، من قبل قوات العدو والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • بعد توقيعها بحضور السيسي وبن زايد.. أبرز مشروعات «رأس الحكمة» في مصر
  • احتجاز الكربون وتخزينه في بريطانيا يحظى بتمويل حكومي ضخم
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • مشروعات الطاقة ترسخ أقدام روسيا وإيران في أفريقيا
  • محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • إريكسون تقدم حلولاً مبتكرة في جيتكس 2024
  • جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر
  • مباحثات لإنشاء فرع لجامعة أبردين البريطانية في مصر