رؤيا الأخباري:
2024-07-03@20:05:17 GMT

قتلى ومفقودون بفيضانات في بوليفيا

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

قتلى ومفقودون بفيضانات في بوليفيا

تحذيرات من فيضان الأنهار في شمال بوليفيا

تسببت فيضانات بعد أيام عدة من الأمطار في شمال بوليفيا في غمر المدن بالمياه وتسببت في مصرع 6 أشخاص على الأقل وفقدان العديد من الأشخاص وتضرر أكثر من 500 أسرة، بينما يخشى أن يزداد التدفق بعد فيضان العديد من الأنهار في البلاد.

اقرأ أيضاً : ثلوج كثيفة تتسبب بإغلاق مطار أوسلو في النرويج

وبدأت سلطات بوليفيا في البحث عن المفقودين الذين جرفتهم المياه بالمركبات التي كانوا يستقلونها.

وقال قائد عمليات الشرطة، فيكتور راميريز، في تصريحات نقلها تلفزيون بوليفيا الحكومي: "سقطت سيارة الخدمة العامة في النهر، ما أسفر عن مقتل أربعة، ليصل إجمالي القتلى إلى ستة منذ يوم الاثنين الماضي".

وتعتبر بلدة تيبواني، الواقعة على بعد نحو 100 كيلو متر شمال لاباز، والتي تحمل نفس اسم النهر، هي الأكثر تضررا ويصعب الوصول إليها، وغطى الفيضان عدة منازل وأكدت السلطات الوفاة الأولى الاثنين الماضى.

وفي الوقت نفسه، أطلقت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا إنذارا أحمر بسبب فيضان الأنهار في شمال لاباز، حيث توجد مجتمعات تعدين الذهب.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بوليفيا فيضانات قتلى أمطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

بحث مثير: فرس النهر "يطير"

ربما يطير البعض "مجازا" عند سماع نبأ سار، لكن "الطيران" الذي يقصده العلماء هنا هو المعنى الحرفي للكلمة، أما "الطائر" فهو واحد من أثقل الحيوانات.

فقد كشف باحثون في بريطانيا أن حيوان فرس النهر "يمكنه الطيران"، رغم ضخامة بنيته الجسدية.

وتوصل الباحثون في الكلية الملكية للطب البيطري بجامعة هيرتفوردشاير، أنه عندما تصل هذه الحيوانات الضخمة إلى أقصى سرعة فإنها تطير بالفعل، حسب البحث الذي سلطت عليه الضوء صحيفة "غارديان".

وأظهر مقطع فيديو أن أفراس النهر تطير فعليا، حيث ترتفع أطرافها الأربعة عن الأرض دفعة واحدة، خلال 15 بالمئة من الوقت الذي تركض فيه بأقصى سرعة لها.

ويسد هذا الاكتشاف فجوة في المعرفة العلمية، ويضع أفراس النهر في مكان ما بين الفيلة وحيوان وحيد القرن من حيث البراعة الرياضية، التي تظهرها أثقل الحيوانات البرية عندما تحتاج إلى التحرك.

وقال أستاذ الميكانيكا الحيوية التطورية جون هاتشينسون الذي قاد البحث: "كافحت من قبل لإنجاز أي عمل على أفراس النهر، لأن الوصول إليها صعب للغاية، كما أنها خطيرة بشكل لا يصدق، وتميل إلى أن تكون أكثر نشاطا في الليل، وتقضي الكثير من وقتها في الماء".

ونجح فريق البحث في التقاط فيديو لأفراس النهر في منتجع فلامنغو لاند شمالي يوركشاير ببريطانيا، حيث لديها مساحة للركض، وتم تصويرها وهي تتحرك بين الإسطبل وبرك المياه.

وفحص الباحثون اللحظات، وكشفوا أنه "على عكس الثدييات الكبيرة الأخرى، فإن أفراس النهر تلتزم عادة بحركة الهرولة مهما كانت السرعة التي تتحرك بها، لكنها يمكن أن تطير في الهواء في اندفاع مع وصولها لسرعتها القصوى".

وتتحرك الحيوانات البرية الكبيرة الأخرى بشكل مختلف، إذ تتمتع الأفيال بمشية قياسية حتى بسرعة عالية ولا تترك الأرض أبدا، بينما يمكن لوحيد القرن المشي والهرولة والركض.

مقالات مشابهة

  • بحث مثير: فرس النهر "يطير"
  • سقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بجاميكا
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • أحداث قيصري.. اعتقال المئات بتركيا وارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات شمال سوريا
  • سبعة قتلى في تظاهرات مناهضة لتركيا في شمال سوريا  
  • مقتل جندي إسرائيلي في مخيم نور شمس
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • قتلى وجرحى.. اندلاع حرب أهلية بهذه المحافظة الجنوبية
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة