درعا-سانا

نفذت دائرة ثقافة الطفل في مديرية ثقافة درعا عدداً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في إطار برنامجها الترفيهي لعطلة المدارس الانتصافية.

وشملت الأنشطة ورشة رسم وأشغال يدوية، وألعابا ترفيهية، وأنشطة رياضية، إضافة إلى جلسة توعوية بعنوان (الانتماء الوطني والهوية).

وبينت رئيسة مكتب الفنون والثقافة في فرع الطلائع غصون الحمصي أن الغاية من إقامة جلسة التوعية تعليم الأطفال التعبير عن مشاعرهم حول حبهم لوطنهم بإظهار بعض السلوكيات الإيجابية، وتعويدهم على احترام الأنظمة والقوانين، وحب العمل المشترك والتكافل والتعاون.

من جانبها بينت المعلمة شام العامودي مشرفة نشاط الرسم والأشغال أن الأطفال لديهم شغف وحب للرسم والأعمال اليدوية التي يجدون فيها فرصة للتعبير عن دواخلهم من خلال لوحات بسيطة تخلق لديهم الفرح والسرور.

وأكدت أن الفنون من أكثر الأنشطة الممتعة التي تساعد الأطفال على فهم العالم من حولهم، لافتةً إلى أنَّ مادة الرسم تساعد على تطوير التفاعل مع الطفل وإطلاق العنان له للتعبير عن نفسه.

ليلى حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار

أثبتت تجربة ميدانية بمشاركة 370 أسرة، على مدى 3 سنوات، نجاح تغيير العادات الغذائية للأطفال في خفض الوزن، في حين لم يتأثر أولياء أمورهم بنفس القدر من التعديل الغذائي.

تغيير عادات التغذية الصحية للأطفال يخفض وزنهم لكن لا يجعلهم من محبي الخضروات

وفي التجربة التي أجريت على أسر بريطانية من ذوي الدخل المحدود، طُلب من المشاركين من 300 أسرة تناول وجبات تم توصيل مكوناتها ووصفاتها أسبوعياً.

وتم توصيل الوجبات الصحية للأسر على مدى 12 أسبوعاً، ثم مراقبة تأثير هذا التعديل الغذائي على مدى 3 سنوات، بينما شاركت 70 أسرة كمجموعة ضابطة طلب منها تناول 3 وجبات في أوقات منتظمة، والحد من الوجبات الخفيفة.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، بينت التجربة أن إطعام الأطفال وجبات أكثر تغذية قد لا يجعلهم من محبي الخضروات، لكنه يمكن أن يعزز وزنهم الصحي بمرور الوقت، من خلال تقليل السكر والدهون المضافة التي يستهلكونها.

وأجريت الدراسة في جامعة كورنيل بالتعاون مع باحثين من جامعات باث وإدنبرة وباريس.

وأظهرت التجربة أن تغيير عادات الأكل يصبح أكثر صعوبة بالنسبة للكبار في وقت لاحق من الحياة.

بينما استفاد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و6 سنوات من تغيير العادات الغذائية بعد انتهاء التجربة، وانخفض الوزن الزائد لديهم، لكن تناولهم لأطعمة صحية لم يجعلهم من محبي السلطات والخضروات بعد انتهائها.

مقالات مشابهة

  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • ندوة لـ(مناهضة العنف ضد المرأة) ضمن فعاليات حملة بداية في دمياط
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • حوار مع صديقي الChatGPT – الحلقة (18)
  • سماح أبو بكر: الكاتب الناضج هو من يكتب للطفل.. وأصدرت عدة كتب للأطفال
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • للأطفال والكبار.. تفاصيل فعاليات الأعلى للثقافة احتفالا بانتصارات أكتوبر