واصل اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أجل العمل على تلبية المطالب الجماهيرية ووضع الحلول العاجلة للمشاكل فضلا عن متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية التي تقام بمختلف مراكز ومدن المحافظة لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين ويأتي هذا في إطار التنسيق الدائم بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذ الشأن وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

أخبار متعلقة

إزالة 11 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة في أسيوط

محافظ أسيوط يلتقي وفد برنامج التنمية المحلية لدعم المشروعات

انطلاق تدريب «أساليب التعامل الفعال مع ذوي الإعاقة» في أسيوط

«الأرقام لا تتجمّل».. الوافدون السودانيون ليسوا السبب في تراجع نسبة النجاح بـ«طب أسيوط»

«عطية»: رسوب 60 % من طلاب «أولى طب أسيوط»

حيث التقى محافظ أسيوط بمكتبد بديوان عام المحافظة خلال النصف الأول من شهر يوليو الجاري كل من النائب المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والنائب اللواء يونس الجاحر والنائب محمد حمدي دسوقي والنائب أحمد الشناوي والنائب أحمد عيد عبدالجواد والنائب الحسيني جلال والنائبة سناء السعيد والنائبة نشوى رائف أعضاء مجلس النواب في حضور المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة وعبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم وممدوح حماد مدير مديرة التموين والدكتور أيمن منصور مدير عام التأمين الصحي لوسط الصعيد والمهندس عمر سيف النصر مدير عام ري أسيوط وفيفي شوقي مدير مديرية الطرق ومحمد بشير مدير عام بالمكتب الفني بالمحافظة ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط ومحمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وحسني درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط وأسامة أحمد محمد مدير وحدة مشروع الرصف ومنار غالي مدير إدارة الشئون القانونية والمهندس أحمد صلاح مدير إدارة المشروعات وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية ومعتصم أحمد محمود مدير مكتب شئون مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد المحافظ أن هناك تواصلًا مستمرًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لنقل وحل مشاكل أهالي المحافظة ومواجهتها بالتكاتف والتلاحم بين الجانبين التنفيذي والشعبي موجهًا باستمرار التنسيق والتكامل بين أعضاء السلطة التنفيذية وأعضاء البرلمان للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان نيل رضاهم حيث تسعى الدولة جاهدة لتلبية رغبات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم وتحقيق التنمية الشاملة لهم.

وخلال اللقاءات المختلفة ناقش المحافظ مع النواب مطالب واحتياجات المواطنين بمختلف مدن وقرى المحافظة والمشكلات التي قد تواجههم أثناء الحصول على بعض الخدمات في القطاعات بجانب استعراض عدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة ومنها مظومة النظافة وإزالة المخلفات ورصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع بكافة أنحاء المحافظة فضلا عن الاستمرار في اقامة المزيد من المعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق كما تناولت اللقاءات عرض عدد من القضايا التي تهم المواطنين في القطاعات التعليمية والصحية.

وتناول اللقاء أيضًا استعراض نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023/2024 فضلا عن متابعة معدلات الأداء بمشروعات المبادة الرئاسية حياة كريمة بمرحلتها الجديدة المشروع لاقومي لتطوير القرى والتي يجري خلالها تنفيذ ما يقرب من 2000 مشروع في مختلف المجالات الخدمية في 149 قرية و894 تابع بـ 7 مراكز على مستوى المحافظة بتكلفة تصل إلى 44 مليار جنيه حتى الآن وتذليل العقبات للانتهاء من المشروعات في المواعيد المحددة ووفقا للمواصفات ومعايير الجودة لتحقيق الهدف من المبادرة الرئاسية وهو تحقيق حلة الأجيال الحالية والقادمة في الحياة الكريمة والعصرية وإعادة بناء مصرنا الحديثة.

اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط نواب اسيوط سكرتير عام محافظة أسيوط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة أسيوط أسيوط رئیس مرکز ومدینة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، و رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بجيلسومينا فيجليوتي، مُشيدًا بالعلاقات القوية والشراكة الاستراتيجية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي التي تنعكس من خلال الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين المسئولين من الجانبين.

وثمّن الدكتور مصطفى مدبولي حرص والتزام البنك بتمويل العديد من المشروعات ذات الأولوية في مصر، والعمل على دعم القطاع الخاص في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن البنك أسهم في تنفيذ الكثير من المشروعات ذات الأولوية في مجموعة واسعة من المجالات، على مستوى القطاعين العام والخاص، بإجمالي نحو 14 مليار يورو.

رئيس الوزراء ونائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

وأوضح أن ضخ هذه التمويلات في السوق المصرية يؤكد التزام البنك الأوروبي للاستثمار بدعم مشروعات القطاع الخاص في مصر، على الرغم من التحديات الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية في ظل الأوضاع الإقليمية غير المستقرة.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر ينبغي أن تظل آمنة ومستقرة لأنها بمثابة صمام أمان للمنطقة مع تزايد دوائر الصراع في عدد من البلدان، والتي يمكن أن تنعكس سلباً على أوروبا، مضيفًا: لهذا دعمكم لمصر أمر مهم للغاية، لاسيما في ظل حاجة الاقتصاد المصري إلى خلق المزيد من فرص العمل مع دخول أكثر من مليون شاب سوق العمل سنويًا.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هناك فرصة مهمة لأن تكون مصر مصدرًا للطاقة النظيفة لما تتمتع به من موارد كبيرة من الشمس والرياح وتوافر الإمكانات الكبيرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، ومن ثم تصديره إلى القارة الأوروبية، كبديل لمصادر الطاقة التقليدية.

وأوضح أن البنك كان قد افتتح أول مكتب له بالمنطقة في القاهرة عام 2003، في إطار حرصه على تعزيز علاقات التعاون مع الدولة المصرية، كما احتفل خلال العام الجاري بالذكرى العشرين لافتتاح مكتبه بالقاهرة وكذلك تحوله إلى مركز إقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى.

وتابع رئيس الوزراء أن قيمة التمويلات المُقدمة لمصر من بنك الاستثمار الأوروبي خلال الفترة من 2020 إلى 2023 بلغت 2، 803 مليار دولار أمريكي، ليحتل المرتبة الأولى كشريك للتنمية على مدار السنوات الأربع الماضية لدعم تنمية القطاع الخاص في مصر.

بدورها، أشادت جيلسومينا فيجليوتي بعلاقات التعاون الممتدة بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي على مدار الأعوام الماضية، متقدمة بالشكر لمحافظ البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي على التعاون المشترك مع البنك في مجال بناء القدرات.

وأكدت فيجليوتي أن بنك الاستثمار الأوروبي مهتم بشكل خاص بقطاع الهيدروجين الأخضر في مصر، وأنه تم إجراء العديد من المناقشات مع مطوري المشروعات في هذا المجال، مشيرة إلى أن البنك وقع على مذكرات تفاهم إطارية للتعاون مع عدد من الشركات في هذا الإطار.

وخلال الاجتماع شرح حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أوجه التعاون مع البنك خلال الفترة الماضية، مثمنين ما يتم دوما من تنسيق مع المسئولين بشأن عدد من المشروعات.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسى: لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين

الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم