يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة اختباراً جديداً في كأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالبطولة المقامة في القاهرة.

منتخب مصر يهزم غينيا في افتتاح أمم أفريقيا لكرة اليد 2024

يتطلع المنتخب بقيادة مدربه الإسباني خوان باستور لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد البداية القوية بالتغلب على غينيا بنتيجة 33- 15 وتصدر المجموعة الثانية التي شهدت فوز الكاميرون على الكونغو بنتيجة 25-21.

ويعول منتخبنا الوطني على أبرز نجومه محمد سند ويحيى الدرع وعلي زين ويحيى خالد ومحمد هاشم والحارس كريم هنداوي رجل مباراة غينيا.

وقال باستور إنه سعيد بالانطلاقة القوية للمنتخب في بطولة أفريقيا لليد والدعم الجماهيري موضحاً أن مسألة استبعاد لاعبين من القائمة أمر لا يمثل إزعاجاً له لأنها لوائح اللعبة والجميع يتفهم ذلك.

وتقام في نفس المجموعة مواجهة بين غينيا والكاميرون بينما تشهد المجموعة الأولى مواجهة بين زامبيا والرأس الأخضر كما يلعب منتخب رواندا ضد الكونغو الديمقراطية.

وتشهد المجموعة الثالثة مواجهة عربية بين ليبيا والجزائر بينما يلتقي المغرب منافسه الجابون بينما تشهد المجموعة الرابعة مواجهة بين تونس ونيجيريا ولقاء بين كينيا وأنجولا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب اليد أخبار الرياضة الكونغو كأس أمم افريقيا لليد

إقرأ أيضاً:

منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات

دبي (الاتحاد)
حصد منتخب الرياضات الجوية كأس بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، بعد أن انفرد بصدارة الترتيب العام برصيد 2188.954 نقطة واحتل المركز الأول بجدارة لينال كأس البطولة والميداليات الذهبية، وسط مشاركة عشرة منتخبات من أقوى منتخبات العالم وأمهر القافزين على الإطلاق، فيما حل منتخب فرنسا في المركز الثاني، محققاً 2021.759 نقطة، ونال فضية البطولة، وتلاه في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 1940.072 نقطة، لينال برونزية البطولة، ثم جاء المنتخب الإيطالي رابعاً برصيد 1844.134 نقطة.
ويذكر أن منتخبنا ضم كلاً من عبد الباري قبيسي، وكوميلا ميهاي، ووشان شافير، ولو رنيكاي.
وعلى صعيد الفردي، تألق نجم منتخبنا الوطني عبد الباري قبيسي كعادته وتفوق على نفسة وأقرانه من القافزين، وتصدر المسابقة بجولاتها الثلاث لينال كأس وذهبية بطولة فردي الرجال للتزحلق على الماء، محققاً رصيداً قدره 289.010 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة 100 من 100 نقطة في الجولتين الثانية والثالثة وليقفز بنتيجة منتخبنا في الترتيب العام.
وأهدى اتحاد الرياضات الجوية الإنجاز الذهبي الذي حققه منتخبنا إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، لدعمه المستمر واللامحدود للرياضة والرياضيين عامة والرياضات الجوية خاصة.
ووجه اتحاد الإمارات للرياضات الجوية الشكر إلى «سكاي دايف دبي»، على تعاونه المثمر والبناء مع الاتحاد وتوفير سبل التدريب والإبداع لقافزينا الرجال والسيدات على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • زد 2008 يفوز علي وادي دجلة بنتيجة 2/5 بالجولة الثانية لبطولة الجمهورية.
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • قناة مجانية تنقل مباراتي الأهلي مع برشلونة والزمالك ضد فيزبريم في مونديال اليد