السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، حالة الطقس العراق للأيام المقبلة، فيما اشارت الى هطول أمطار وارتفاع في درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس العراق ليوم غد السبت سيكون غائماً جزئياً، كما يتشكل ضباب صباحاً ويزول تدريجياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".



وأضافت: "أما في يوم الأحد فسيكون الطقس غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً جزئياً، وأحياناً يكون غائماً كما يتشكل الضباب الخفيف صباحاً، ويزول تدريجياً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وأشارت الهيئة إلى أن "الاثنين المقبل، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع أمطار متوسطة الغزارة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم ممطر، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة مقاربة للیوم السابق فی المنطقة الشمالیة سیکون الطقس غائما فی المنطقة الوسطى

إقرأ أيضاً:

خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟

خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم  الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، لافتة إلى سيطرة الاضطرابات الجوية، من انخفاض درجات وسقوط الأمطار وارتفاع الأمواج عن المعتاد.


وأوضحت الأرصاد حالة الطقس أول أيام شهر أكتوبر، لافتة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات، مع اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.


الظواهر الجوية اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، إلى حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، وجاءت كالآتي:

وجود نشاط للرياح على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط أحيانًا على باقي أنحاء البلاد.
 

سقوط أمطار

 

وأضافت الهيئة بشأن حالة الطقس غدا، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

 

حالة الطقس في مصر

وحذرت الأرصاد حالة الطقس في مصر، بسبب اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث ستكون حالته مضطربة، وتتراوح سرعة الرياح من 50 لـ 70 كم/ س، وارتفاع الأمواج من 2.5 متر إلى 3.5 متر.

 

المنطقةدرجات الحرارة
القاهرة الكبرى العظمى 30، الصغرى 22.
جنوب الوجه البحري ومدن القناة العظمى29، الصغرى 21.
السواحل الشمالية وشمال الوجه البحريالعظمى 27، الصغرى 21.
جنوب ووسط سيناءالعظمى 33، الصغرى 24.
شمال الصعيد العظمى 31، الصغرى 20.
جنوب الصعيدالعظمى 36، الصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة