شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تنفيذ أول عملية في الشرق الأوسط لمعالجة الزيت من مخلفات البلاستيك بالجبيل، نفذت أرامكو، وتوتال إنيرجيز، و 8221;سابك 8221; أول عملية تحويل للزيت المشتق من مخلفات البلاستيك إلى بوليمرات دائرية معتمدة حاصلة على الشهادة .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنفيذ أول عملية في الشرق الأوسط لمعالجة الزيت من مخلفات البلاستيك بالجبيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنفيذ أول عملية في الشرق الأوسط لمعالجة الزيت من...

نفذت أرامكو، وتوتال إنيرجيز، و”سابك” أول عملية تحويل للزيت المشتق من مخلفات البلاستيك إلى بوليمرات دائرية معتمدة حاصلة على الشهادة الدولية للاستدامة والكربون (+ISCC)، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تمت العملية في مصفاة ساتورب المملوكة بشكل مشترك بين أرامكو وتوتال إنيرجيز في الجبيل.

ويهدف المشروع لتمهيد الطريق من أجل خلق سلسلة قيمة محلية لعملية إعادة تدوير متطورة للمواد البلاستيكية وتحويلها إلى بوليمرات يُعاد استخدامها في المملكة، وتسمح هذه العملية باستخدام المواد البلاستيكية غير المصنفة، التي يصعب إعادة تدويرها بشكل ميكانيكي، مما يُسهم في حل مشكلة النفايات الناتجة عن المواد البلاستيكية التي تستعمل لمرة واحدة.

ومن جانبه أوضح الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو محمد يحيى القحطاني، أن هذا الإنجاز يبين أهمية دور قطاع البتروكيميائيات في صنع منتجات وحلول أكثر استدامة، وأن الهدف هو ابتكار حلول لتدوير مخلفات البلاستيك، بالإضافة إلى إحراز تقدم في طموحنا المتمثل في الوصول إلى الحياد الصفري للنطاقين (1 و2) والحد من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري في مرافق أعمال الشركة التي تملكها وتديرها بالكامل بحلول عام 2050، مشيرًا إلى إمكانية إنتاج منتجات مُعاد تدويرها مع توسيع نطاقها بتكلفة منخفضة نسبيًا من خلال الاستفادة من الفائض للبنية التحتية القائمة، لافتًا النظر إلى أن أرامكو السعودية تدرس طرقًا متعددة للاستفادة من التقنيات الجديدة، ومن أصولها القائمة لدعم استخدام منتجات مُعاد تدويرها أكثر استدامة وأقل كثافة كربونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط لم تشهد أي تعديل في مواقعها أو مهامها عقب التفجيرات التي وقعت في لبنان.

وصرحت البنتاجون بأن الجهود الحالية لواشنطن تركز على منع تصعيد الأوضاع المتوترة في المنطقة وتحولها إلى نزاع شامل، معتبرة أن الحل الأمثل للتهدئة بين إسرائيل ولبنان يتمثل في اللجوء إلى المسارات الدبلوماسية.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالتفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال في لبنان، مشيرة إلى أنها تتابع الوضع عن كثب، لكنها غير ضالعة في الأحداث الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • "بي.جيه.تي بارتنرز" يعتزم شراء "دينوفو" الاستشارية في دبي
  • تغيير الخطاب العربى.. ضرورة
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سبورتاج L
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط