شبكة انباء العراق:
2024-10-05@07:46:58 GMT

باكستان وموقفها الموالي للأمريكان

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

وجهت ايران ثلاث ضربات في يوم واحد، تضمنت الأهداف التالية:

إطلاق 4 صواريخ من طراز (خيبر شكن) تجاه مجموعة موالية لإسرائيل في مدينة إدلب بسوريا. . ⁠إطلاق 11 صاروخا تجاه وكر للموساد في إقليم كردستان العراق. . ⁠توجيه ضربة مباشرة لمرتزقة (جيش العدل) الذين احتضنتهم الباكستان في إقليم بلوشستان.

.
فكان من الطبيعي ان تنطلق الغارات من الباكستان ردا على الضربة الإيرانية. فبصرف النظر عن المواقف التمويهية التي تظهرها الباكستان من وقت لآخر حول تضامنها السطحي مع القضية الفلسطينية، إلا ان ولاءها الحقيقي أصبح منحازا بالكامل إلى العصابات الأمريكية المتحدة التي كان لها الدور الفاعل في الإطاحة بحكومة عمران خان بسبب موقفه المحايد من الحرب الروسية الأوكرانية. .
وهكذا اصبحت المواقف اكثر وضوحا من ذي قبل. وصرنا نرى تعدد القواعد الإمريكية والأوكار الموسادية في المنطقة. .
هنالك 16 قاعدة أمريكية في الأردن، وقواعد في سوريا والعراق. وهنالك اعترافات اسرائيلية بمنتهى الصراحة عن الدور الذي يلعبه الموساد منذ ستينيات القرن الماضي في تدريب وتأهيل وتسليح المليشيات المعادية لإيران. بينما قرر البيت الأبيض توزيع خلايا داعش في زوايا المنطقة لتشويه صورة الإسلام والاعتداء على المسيحيين والايزيديين. والاشتراك في الهجوم الاسرائيلي على غزة. .
فاصبحت لدينا جبهتان: جبهة تقودها إسرائيل بدعم من أمريكا وبلدان الناتو والهند والباكستان ومصر والأردن. . ⁠وجبهة تقودها المقاومة الفلسطينية في غزة بدعم من ايران والحوثيين وحزب الله. .
لسنا مغالين إذا قلنا ان الصحف الإسرائيلية أكثر صراحة ودقة في الحديث عن هذه المحاور بمنتهى الوضوح من دون اللجوء إلى اللف والدوران الذي اعتادت عليه الصحف العربية. وخير دليل على ذلك اعترافات المحامي الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية حول تورط السيسي في إغلاق معبر رفح ومنع المساعدات عن غزة. فالاسرائيليون يتحدثون بلا تردد عن عملاءهم وأوكارهم وعن علاقتهم بداعش وبإقليم كردستان وبالجيش الهندي والباكستاني. . .
اما على الصعيد الأوروبي فكل من يقف ضد أمريكا أو ضد إسرائيل فهو ارهابي. .
فلا تندهشوا من ردود افعال الباكستان في قصفها لإيران، ولا تندهشوا من ردود افعال الهند التي أرسلت بوارجها إلى خليج عدن وطالبت بنزع السلاح من غزة. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء

 

استقبلت الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف يوم الجمعة بمقرها بالدار البيضاء، وفدًا فلسطينيًا رفيع المستوى ترأسه السيد أحمد عساف، الوزير المشرف العام على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين، إلى جانب شخصيات ومسؤولين في الإعلام الفلسطيني .

وتناول اللقاء قضايا الوضع الفلسطيني العام والتحديات التي تواجه المنطقة بشكل عام، خصوصا على إثر ما تشهده من أحداث ومآسي منذ 07 أكتوبر، كما استعرض الوزير أمام ناشري الصحف المغاربة مختلف أوجه معاناة الشعب الفلسطيني جراء حرب الإبادة التي يقودها الإحتلال الصهيوني، وذكر بمواقف السلطة الوطنية الفلسطينية من ذلك، ثم تفاعل مع تدخلات الحاضرين وأسئلتهم، وجدد رئيس الفيدرالية وأعضاء من مكتبها التنفيذي التأكيد على المواقف المبدئية المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في حريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مذكرين بالمواقف التاريخية للمغرب، شعبا ومؤسسات، وبالأدوار التضامنية لجلالة الملك رئيس لجنة القدس، وبالإرتباط التاريخي للمغاربة بقضية فلسطين والقدس، ثم اتفق الجانبان على أهمية مواصلة التفكير والتعبئة لدعم القضية الفلسطينية والمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، وتطوير أشكال التواصل والتعاون بين الإعلام المغربي والمؤسسات الفلسطينية.

 

ومثل هذا اللقاء كذلك مناسبة جدد خلالها المجتمعون الترحم على شهداء الشعب الفلسطيني، وعلى ضحايا الحرب والعدوان الإجرامي الصهيوني، وتوجه رئيس الفيدرالية بالتحية العالية لمهنيات ومهنيي الصحافة والإعلام داخل الأراضي المحتلة، مستحضرا من ضحوا بحياتهم، كما تذكر بعض الأسماء الفلسطينية التي ساهمت في تعزيز الصلات الإنسانية والتضامنية مع الصحافة المــــــغربية، إضافة الى التعبير عن استعداد الفيدرالية للسعي من اجل تفعيل مبادرات تواصلية ومهنية مشتركة نصرة لكفاح الشعب الفلسطيني من اجل التحرر والانعتاق وبناء دولته المستقلة.
ويشار إلى أن الوفد الفلسطيني خلال اللقاء ضم أيضا كلا من محمد خليل خطاب مدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين، السيد عايد عويمر، مدير عام إذاعة صوت فلسطين، محمود أبو الهيجاء، رئيس تحرير جريدة “الحياة الجديدة”، مهند جدوع، مدير عام التحرير في وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، ومحمد خضر، مدير مكتب الوزير.
كما ضم وفد الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف، فضلا عن رئيسها محتات الرقاص، الرئيس الشرفي نور الدين مفتاح، نائب الرئيس عبد الحكيم بديع، وأعضاء المكتب التنفيذي: محمد شوقي، فاطمة الزهراء القادري، محمد الزواق

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • باكستان تدين قرار إسرائيل اعتبار جوتيريش "شخصًا غير مرغوب فيه"
  • كيت ميدلتون تتصدّر عناوين الصحف بسبب هذه الصورة
  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!
  • ردود فعل على حمل الفنانة هاجر أحمد : «خدتي قرار مرة تانية ازاي»
  • اعترافات لصوص الهواتف بالإسكندرية: نفذنا 27 واقعة سرقة بأسلوب النشل
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • إدانات ودعوات للتهدئة.. ردود فعل دولية بعد هجوم إيران على إسرائيل