شبكة انباء العراق:
2024-09-19@10:55:50 GMT

هل كان رامافوزا اخوانچياً ؟

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لا ادري كيف اصبح الانتماء إلى حركة الأخوان المسلمين جريمة يعاقب عليها القانون في معظم البلدان الإسلامية ؟. أنا شخصيا أرى ان الناس احرار في توجهاتهم واختياراتهم الآيديولوجية. لكننا فوجئنا بظهور من يسعى لتشويه صورة رئيس جنوب إفريقيا، ويتهمه بالانتماء الى تلك الحركة بسبب مواقفه الداعمة لسكان غزة، فقال الموالون لنتنياهو: ان اسمه الحقيقي (رامي فوزي) وليس (رامافوزا)، وانه مهاجر سوداني عاش متنقلا بين بريتوريا و مدينة كيبتاون، ثم اقترن بفتاة من قبائل الزولو، فغير اسمه إلى رامافوزا.

.
لم يكن يتعرض لهذه الحملات لو لم يقف وقفته الإنسانية لنصرة المظلومين، فتوالت عليه الطعنات والوخزات من الأبواق المتباكية على السامية. وكل القصة وما فيها انه كان فارساً شهماً في رفع الحيف عن المضطهدين، وكان وراء تحريك الدعوى القضائية في محكمة العدل الدولية ضد عنصرية نتنياهو، وارتكابه مجازر لا حصر لها في حملات الإبادة الجماعية. .
الحقيقة أننا لم نكن نعرف شيئا عن هذا الرجل حتى جاء اليوم الذي تصدر اسمه نشرات الأخبار في الذود عن حقوق الفلسطينيين متفوقا على معظم الزعماء العرب الذين خذلونا وتآمروا علينا. .
من هنا قررت البحث في سجلاته للوقوف على الحقيقة، فتبين لي انه من مواليد 1952، عمل كرئيس لجنوب إفريقيا منذ عام 2018، ورئيساً للمؤتمر الوطني الأفريقي منذ عام 2017. وكان قبلها ناشطاً مناهضاً للفصل العنصري، وزعيماً نقابياً ورجل أعمال، كما شغل منصب نائب للرئيس جاكوب زوما، ورئيساً للجنة التخطيط الوطنية من 2014 إلى 2018. وسوف يخلد التاريخ اسمه بأحرف من نور. لأنه استطاع وحده ان يجر قوى الشر والظلال والإجرام الى محكمة العدل الدولية. لكن المؤسف له ان الاتهامات التي توالت عليه جاءته من المضخات الإعلامية المرتبطة بالنظام المصري الذي اغلق بوابات معبر رفح، وحرم الأبرياء من الغذاء والدواء، وجاءت من المضخات الإعلامية الداعمة لإسرائيل. .
فالتهكم والسخرية التي نسمعها هذا الأيام من السياسين الاسرائليين ضد محكمة العدل الدولية، وضد السيد رامافوزا تعكس تمسكهم بالنمط الفاشي المتغطرس، ذلك لأنهم يشعرون بالفشل بما اقترفته أيديهم، وكانوا يظنون أنهم سيفلتون من العقاب، وان لا وجود للقانون الدولي. وهذا ما قاله وردده وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، الذي وقفت دولته ضد قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار، وسمحت لإسرائيل بارتكاب المزيد من المجازر. .
شيء آخر: الدفاع الذي سمعناه في قاعة المحكمة الدولية يعتبر دفاعاً متزناً متماسكاً معززاً بالإثباتات، وسيكون حكمها ملزماً ضد الطغاة والقتلة والمتطرفين. . فدعهم يقولون ما يشاءون على الفارس (رامافوزا). يكفيه فخرا انه وجه لهم صفعة دولية مدوية أمام شعوب كوكب الأرض. .
نحن متفائلون للغاية بالفوز بقرار إيجابي. قرار يلزم المعتدين بوقف العدوان، ويلزم مصر بفتح بوابات رفح، والسماح بوصول المساعدات. .
ختاماً: لابد من تقديم الشكر والامتنان إلى كل من بوليفيا وبلجيكا وبنغلادش وجزر القمر وجيبوتي والمنظمات التي اختارت الوقوف بثبات في قاعة المحكمة. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بالفيديو...لحظة هروب شاب مكبل اليدين من محكمة أمريكية بعد إدانته

تمكن شاب مكبل اليدين من الهروب من محكمة في ولاية "مين" الأمريكية بعد أن أدانته هيئة المحلفين بارتكاب "اعتداءات جسيمة".

وأُدين نيكولاس كارتر، البالغ من العمر31 عامًا، بعد محاكمة استمرت ثلاثة أيام بتهمة الاعتداء على طفل يبلغ من العمر 14 شهرًا.

ويظهر في الفيديو رجل أصلع مكبل اليدين وهو يركض عبر ممر المحكمة، ثم ينزل درج الردهة ويخرج من الباب، بينما يطارده ضابطان بملابس مدنية.

وسجلت الكاميرات الخارجية الرجل وهو يركض خارج المبنى برفقة مجموعة من الضباط والمارة الآخرين قبل أن يتعثر ويسقط على وجهه في الشارع.

عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • تونس محكمة تونسية تسجن المرشح للرئاسية العياشي زمال سنة و8 أشهر
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • عاجل| من هو صلاح الدين التجاني؟.. 8 معلومات عن الشيخ المتحرش
  • حكم جريء في قضية ابتزاز إلكتروني: تعرف على تفاصيل الحكم الصادر عن محكمة صيرة!
  • صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • مسلحون يُصفوّن مدنياً قرب محكمة واعتقال امرأة بالقتل العمد في بغداد
  • محكمة أمريكية تحسم قضية حظر تيك توك
  • بالفيديو...لحظة هروب شاب مكبل اليدين من محكمة أمريكية بعد إدانته