RT Arabic:
2024-07-04@12:02:09 GMT

روسيا تختبر درونات هجومية بعيدة المدى

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

روسيا تختبر درونات هجومية بعيدة المدى

ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن العمل جار في روسيا لاختبار درونات عسكرية جديدة، قادرة على ضرب أهدافها على مسافات بعيدة.

وتبعا للصحيفة فإن الخبراء في روسيا يجرون حاليا اختبارات على درونات "Yastreb" العسكرية الجديدة، والتي تعتبر نسخا مطوّرة عن درونات " Geran-3" الانتحارية، ومن المقرر أن ينتهي العمل على مشروع الدرونات الجديدة بحلول يوليو 2024.

وحول الموضوع قالت مؤسسة "ستراتيم" الروسية التي تعمل على تطوير هذه الدرونات:"منتجنا الجديد هو عبارة عن طائرة مسيّرة مصممة وفقا لمبدأ الجناح الطائر، ويمكنها التحليق لمسافة تصل إلى 350 كلم، نحن نكمل دورة اختبارات الطيران للنموذج الأولي، وبعدها سنعيد تصميم النموذج ونصنع نموذجا أكبر بقليل ونخضعه لاختبارات الطيران، من المخطط الوصول إلى مرحلة المنتج النهائي في النصف الأول من هذا العام".

m.vk.com/@civilwar1 إقرأ المزيد روسيا تطور رشاشا جديدا لصالح الجيش

وأشار المطورون إلى أن "الطائرة المسيرة الجديدة مصنوعة بالكامل من مكونات تدخل في صناعة الدرونات المدنية، وهو ما يفسر تكلفتها المنخفضة، ويخطط مكتب التصاميم لتطوير محرك نفاث خاص بها".

وسيكون بإمكان الطائرة المسيرة الجديدة التحليق بسرعة 700 كلم/سا، وستكون مجهزة برأس حربي شديد الانفجار يزن 16 كلغ.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الطيران طائرة بدون طيار مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن

أعلنت كوريا الشمالية نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي قادر على حمل رأس حربي بزنة 4.5 طن.

وذكرت “الوكالة المركزية” الكورية الشمالية، اليوم الاثنين، أن المديرية العامة للصواريخ أجرت بنجاح تجربة إطلاق للصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد “Hwasongpo-11da-4.5” في الأول من يوليو.

وأوضحت أن الصاروخ الجديد هو صاروخ باليستي تكتيكي مزود برأس حربي كبير للغاية يزن 4.5 طن، مشيرة إلى أن التجربة أجريت بغرض التأكد من ثبات الطيران ودقة الإصابة بمدى أقصى 500 كم وبحد أدنى 90 كم.

وتأتي تجربة الصاروخ بعد يوم واحد من إنهاء الولايات المتحدة مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية واليابان، وركزت على الصواريخ الباليستية والدفاع الجوي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني.

وشاركت في التدريبات، التي اختتمت السبت الماضي، طائرات مقاتلة وسفن حربية، بما في ذلك حاملة طائرات أمريكية “يو إس إس ثيودور روزفلت”.

وأمس الأحد، نددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بالمناورات التي تستمر 3 أيام، مؤكدة أن البلاد ستتخذ إجراءات مضادة “هجومية وساحقة”.

واعتبرت بيونغ يانغ المناورات “استفزازا عسكريا” لها واصفة إياها بـ”النسخة الآسيوية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)” محذرة من “عواقب وخيمة” مشددة على أنها “لن تتجاهل أبدا الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ومؤيدوها لتعزيز الكتلة العسكريّة”.

وجاء إطلاق الصواريخ الأخير، بعد مرور 5 أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، يوم الأربعاء الماضي.

الصورة: إرشيفية

مقالات مشابهة

  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • الدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما