شهدت سلوفاكيا يوم الخميس تظاهرات حاشدة، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع احتجاجًا على خطة الحكومة الجديدة التي يرأسها رئيس الوزراء الشعبوي روبرت فيكو لتعديل قانون العقوبات في البلاد.

اعلان

وتشمل التغييرات التي وافقت عليها حكومة فيكو وتسعى إلى إقرار البرلمان لها إلغاء مكتب المدعين الخاصين الذي يتعامل مع الجرائم الخطيرة مثل الفساد والجريمة المنظمة والتطرف.

وسيتم تكليف المدعين العامين في المكاتب الإقليمية بمعالجة هذه القضايا على الرغم من ابتعادهم عن البت في جرائم مماثلة في منذ عشرين عامًا.

وتشمل الخطة أيضًا تقليص العقوبات المفروضة على الفساد والجرائم الأخرى، بما في ذلك فرصة إمكانية تأجيل الأحكام، والحد من مدة القضايا بشكل كبير.

شاهد: تعديل دستوري في سلوفاكيا لحماية حق المواطنين في الدفع نقدًا حزب "سمير-إس دي" الشعبوي المعارض لدعم أوكرانيا يكسب انتخابات سلوفاكيارئيس وزراء سلوفاكيا ليورونيوز: الأولوية دعم أوكرانيا بالسلاح وتصدير الحبوب من موانئها وإعادة إعمارها

وخرجت المظاهرات في العاصمة و23 مدينة رئيسية وبلدة أخرى، حيث شهدت تلك المناطق احتجاجات كبيرة ضد الحكومة. يُعتبر هذا العدد الأكبر من المظاهرات منذ بداية الاحتجاجات في براتيسلافا في 7 ديسمبر/كانون الأول.

وقال ميخال شيميتشكا، رئيس حزب التقدم الليبرالي في سلوفاكيا، أقوى حزب معارض، إن الحكومة يجب أن "تسحب التشريع الهمجي".

التشريع الذي تمت الموافقة عليه من قبل الحكومة الائتلافية يتطلب موافقة البرلمان والرئاسة. إلا أن الائتلاف المؤلف من ثلاثة أحزاب يمتلك الأغلبية اللازمة التي تسمح له بتمرير المشروع ضد الفيتو المتوقع من قبل الرئيسة زوزوانا تشابوتوفا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مظاهرة عارمة في إسبانيا احتجاجا على قانون العفو عن انفصاليين كاتالونيين شاهد: مظاهرات ضد سياسة الهجرة الحكومية في فرنسا عشرات الآلاف يتظاهرون في فرنسا وألمانيا ضد فرض الشهادات الصحية والإجراءات المرتبطة بكورونا سلوفاكيا تعديل حكومي / تعديل وزاري مظاهرات القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: ارتفاع عدد قتلى الجنود الإسرائيليين في غزة إلى 194 يعرض الآن Next بوليتيكو: الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لإعادة الاتصالات والإنترنت إلى غزة يعرض الآن Next ما تفاصيل القانون الألماني الجديد الذي يسهّل ترحيل طالبي اللجوء؟ يعرض الآن Next توقيف الممثل الأمريكي وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيغر في مطار ميونخ يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعترف: لهذه الأسباب نبشنا المقابر في غزة اعلانالاكثر قراءة لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم تستمر التغطية| قصف مكثف على خان يونس ونتنياهو يؤكد: لن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي مقتل تسعة أشخاص في غارات باكستانية انتقامية على إيران للمرة الأولى.. البرلمان الأوروبي يعتمد قراراً يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة نتنياهو يقر بالخلاف مع واشنطن: لن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا قطاع غزة غزة قصف فلسطين الشرق الأوسط باكستان روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا قطاع غزة غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سلوفاكيا مظاهرات القانون إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا قطاع غزة غزة قصف فلسطين الشرق الأوسط باكستان روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا قطاع غزة غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة

الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة

مقالات مشابهة

  • عاجل: بيروت تحترق الآن .. غارات اسرائيلية عنيفة وانفجارات ضخمة ”شاهد”
  • الحكومة البريطانية: التقارير عن قصف إسرائيل مستشفيات في لبنان مقلقة
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • النفط الإيراني قرب طاقته الكاملة رغم العقوبات.. هل تستهدفه إسرائيل؟
  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • محادثات جارية مع إسرائيل حول الرد على الهجوم الإيراني وتحديد العقوبات المحتملة
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • عضو بـ«النواب»: ننتظر تقدم الحكومة بمشروع قانون يحل أزمة الإيجار القديم
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا