أطلقت دائرة الصحة – أبوظبي، المرحلةَ الأولى من مبادرة «سندكم»، ضمن برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، بهدف تبسيط الإجراءات وتيسيرها على ذوي المتوفى من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ابتداءً من إصدار بلاغ الوفاة، وحتى صرف المعاش التقاعدي للمستحقين.

وتتضمَّن المبادرة تعيين ممثِّل عن فريق الدعم الحكومي المشترك لكل حالة وفاة، لتقديم الدعم والمساعدة لذوي المتوفى، وضمان تزويدهم بالخدمات دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية.

وإضافة إلى تلقي أفراد أسرة المتوفى رسالة نصية بتفاصيل مبادرة «سندكم»، يتواصل ممثِّل عن فريق الدعم الحكومي المشترك من الجهات المشاركة في المرحلة الأولى مباشرةً معهم، لتقديم سبل الدعم لهم، ومساعدتهم على إتمام جميع المعاملات المرتبطة بالوفاة، بدءاً من إجراءات الدَّفن إلى إصدار شهادة الوفاة، وإتمام عملية توزيع أنصبة المستحقين للمعاش التقاعدي عن المؤمَّن عليه أو المتقاعد المتوفى.

وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: «في ظل دعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، نواصل بذل الجهود الرامية إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين وتقديم خدمات حكومية متميِّزة للجميع بلا جهد. واليوم، تتوحد جهود سبع جهات حكومية لإطلاق المرحلة الأولى من مبادرة (سندكم)، التي تُقدم خدمة متكاملة تضمن تيسير جميع الإجراءات الحكومية التي ينبغي لأسرة المتوفى إتمامها».

وتأتي المرحلة الأولى من المبادرة في إطار جهود أبوظبي الرامية إلى منح المتعاملين مع الجهات الحكومية تجربةً استثنائيَّةً تمتاز بالسهولة واليُسر، وتُعزِّز مكانة الإمارة الرائدة في مجال تجربة المتعاملين، وستركز الخطوات اللاحقة من المبادرة على توسيع نطاق الاستفادة من المبادرة لتشمل جميع المقيمين في إمارة أبوظبي.

وتُطبَّقُ المبادرة من خلال تفعيل التعاون والربط الإلكتروني بين سبع جهات حكومية في إمارة أبوظبي، هي دائرة الصحة – أبوظبي، مركز أبوظبي للصحة العامة، دائرة القضاء، صندوق أبوظبي للتقاعد، شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، شركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع.

وستتوسع مبادرة «سندكم» لاحقاً لتشمل جميع المقيمين في إمارة أبوظبي


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دائرة الصحة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: نسعى لتسهيل الإجراءات لدفع المواطنين إلى التصالح في مخالفات البناء

قال أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، إنه تناول في لقاء مع الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بحضور القيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، عددًا من الموضوعات التي تحتاج إلى حلول مبتكرة وعاجلة.

وأضاف أبو النصر في بيان له، أن من بين أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها كان طريق شبراخيت دمنهور، الذي يسبب معاناة يومية للطلاب والمرضى والموظفين، مؤكدا أنه استعراض هذا الملف سابقا مع الجهات المعنية؛ إذ جرى مخاطبة وكيل وزارة النقل، الذي أعد خطابين بشكل سريع؛ الأول موجه إلى رئيس مجلس الوزراء والثاني إلى وزيرة التخطيط، وسيتم متابعتهما والتنسيق مع وزير النقل الفريق كامل الوزير للتخفيف على المواطنين؛ إذ يجرى إعداد خطاب إلى رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن وزيرة التخطيط وعدت بمتابعة الأمر بالتعاون مع النواب لإنجاز الجزء المتبقي من الطريق بالتزامن مع الجزء الحالي، مؤكداً أنه سيتم متابعة هذا الملف بكل صدق وأمانة لضمان التنفيذ على أرض الواقع.

وفيما يخص قانون التصالح، قال أبو النصر: «تحدثت مع المحافظ حول العراقيل التي تواجه المواطنين في إطار قانون التصالح، وشددنا على ضرورة الأخذ بروح القانون وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وتشجيع المسؤولين على تسهيل الإجراءات وعدم تعقيدها، بما يحث المواطنين على التصالح».

ونوه بأنه جرى الاتفاق مع المحافظ على مراجعة رئيس المركز بشأن أي معوقات في المراكز التكنولوجية، والتوجيه بحل أي مشكلة تواجه المواطنين.

واختتم بأن اللقاء كان إيجابيا للغاية، وجرى التأكيد على أهمية عدم تصدير الروتين والبيروقراطية بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن متابعة تنفيذ هذه الموضوعات على أرض الواقع لضمان تقديم حلول جذرية تلبي احتياجات المواطنين وتخفف من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تطلق برنامج ” مارس ” لتدريب خريجي الرعاية الصحية في أبوظبي
  • تعرف إلى البنوك المشاركة مع وزارة الصحة في مبادرة «خطة السداد الميسر»
  • عضو بـ«الشيوخ»: نسعى لتسهيل الإجراءات لدفع المواطنين إلى التصالح في مخالفات البناء
  • «الصحفيين» تطلق مشروع التحول الرقمي المتكامل لتسهيل الخدمات لأعضائها
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز
  • توسيع مبادرة "لوحة أبوظبي" لعرض تراث الإمارات في الأماكن العامة
  • دائرة البلديات والنقل توسِّع مبادرة «لوحة أبوظبي» لعرض التراث الإماراتي وأعمال الفنانين المحليين في الأماكن العامة
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية
  • «رياضة الجيزة» تطلق مبادرة لتزيين أسوار 200 مركز شباب.. «رسومات وشعارات»
  • "أبوظبي للدفاع المدني" تطلق حملة "سندكم"