موقع النيلين:
2024-10-04@23:14:28 GMT

???? معركة استرداد حمدوك

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT


□ لو أن الجنرال ( أركان قتل) أبطأ الخطى قليلا لوجد أن البرهان قد اختطف منه رئيس الاقزام الذي يسمى عبدالله حمدوك، فمعركة البرهان الآن هي لاسترداد حمدوك قبل استرداد القصر الجمهوري والقيادة العامة.

□ نعم يتنافس البرهان وحميدتي على الفوز بحلف حمدوك ( بوصفه الشخصي لا بحاضنته) ونيل رضاه، وكليهما يقدمان الغالي والنفيس من أجل أن يقطفان هذه الثمرة من شجرة الزقوم الملعونة!

□ ففي اليوم الثاني من سقوط مدني وتشريد أكثر من سبعة مليون مواطن، وبدلاً من مواساتهم والتطبيب عليهم قال البرهان إنه سيذهب إلى التفاوض، نعم قال إنه سيفاوض باسمهم، ويقابل من قتلهم واغتصبهم وشردهم ونال كلما يمتلكونه في هذه الحياة، ليعيده إلى الشرعية مرة أخرى.

□ البرهان يريد أن يحدث ما يسمى بتوازن الضعف، ولولا انه يقود جيشا من أقوى جيوش أفريقيا لعصف به منذ الأيام الأولى للحرب فقوة الجيش هي التي جعلته عاجزا عن إعادة مسار ديمقراطية حمدوك وحميدتي مرة أخرى.

□ البرهان لا يتحدث عن نصر، ففي كل خطاباته يتحدث عن (إلا نخرج على نعش )، (لو يفضل آخر جندي)، (لو متنا جميعا ) وهكذا؛ فهو لا يتحدث عن نصر، لا يتحدث عن أمل، هو يتحدث عن تفاوض، عن هزيمة، فهذه اللغة حتماً لا تقود إلى نصر.

□ صفوة القول يتسابق الآن البرهان وحميدتي لنيل رضا أكبر فاشل في الكرة الأرضية يسمى عبدالله حمدوك، متجاهلين رضا أربعين مليون سوداني آخر بعيدين كل البعد عن هذا البائس الكسيح، بل نسي البرهان القصاص لاربعين من حراسه المخلصين ماتوا أمام عينيه برصاص الغدر والخيانة، فهل سينتظر هذا الجيش العظيم هذا الفشل أم أنه سيغير المعادلة ويعيد الأمور إلى نصابها ؟!
□ والله المستعان.

بابكر يحى

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: یتحدث عن

إقرأ أيضاً:

البرهان يرفض وصف أحداث 25 أكتوبر بالانقلاب

رفض رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، إن توصيف الاتحاد الأفريقي لما حدث في 25 أكتوبر بأنه انقلاب غير دقيق وينافي الحقائق.

 

وقال لدى لقائه وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي ببورتسودان، أن ما يتعرض له السودان يمثل استعمارًا جديدًا، مشيرًا إلى أن تجاهل الاتحاد الأفريقي للأزمة التي يعيشها شعب السودان ناتج عن عدم معرفته بحقيقة هذه الأزمة، مؤكدا رفضه السيطرة على السودان بواسطة جهات أجنبية تستخدم “المليشيا” في حربها ضد البلاد..

مقالات مشابهة

  • إلى من يؤول مسكن الحضانة بعد بلوغ الطفل 15 عاما؟
  • ???? (نبيحك) هذا يا حمدوك لإرضاء أسيادك
  • البرهان يرفض وصف أحداث 25 أكتوبر بالانقلاب
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • كيكل قدم مبادرة وطلب لقاء الرئيس البرهان بمنطقة محايدة
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • وكيل الأزهر: سيظل السادس من أكتوبر شاهدا على عظمة العسكرية المصرية
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • خالد الصاوي يتحدث عن مُعاناته مع الإدمان