القدس المحتلة - الوكالات
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل رقيب بصفوفه في قطاع غزة لتصل حصيلة قتلاه إلى 530، والجرحى إلى 2630 منذ الـ7 من أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرقيب أوري جربي (20 عاما) من هرتسليا، وهو مقاتل في دورية جفعاتي، توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته في 17 يناير في جنوب قطاع غزة، وأن ثلاثة مقاتلين أصيبوا بجروح خطيرة.

وحسب موقع الجيش الإسرائيلي فإن 530 جنديا قتلوا منذ بداية الحرب، منهم 194 في العمليات البرية في قطاع غزة.

وأصيب 2630 جنديا بينهم 1546 إصاباتهم طفيفة، و686 متوسطة و398 خطيرة منذ بداية الحرب.

أما عدد المصابين منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة فبلغ 1178، بينهم 526 إصابة متوسطة و724 خطيرة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تعلّق على مخرجات اجتماع روما وشروط نتنياهو الجديدة

علّقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، على مخرجات اجتماع روما الذي عقده مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون وقطريون ومصريون، للدفع قدما في مفاوضات صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع "حماس".

وقالت الحركة في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، إننا "استمعنا في حماس للوسطاء عمّا جرى مؤخرا في اجتماع روما، حول مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى".

وتابعت بقولها: "من الواضح من خلال ما نقله الوسطاء أن نتنياهو عاد من جديد لاستراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب من الوصول إلى اتفاق من خلال وضع شروط ومطالب جديدة، فيها تراجع عمّا نقله الوسطاء على أنه ورقة "إسرائيلية"، والتي كانت جزءاً من مشروع بايدن ولاحقاً قراراً لمجلس الأمن الدولي.

وكان رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنياع وصل أمس العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة في مفاوضات صفقة التبادل مع المقاومة الفلسطينية.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن بارنياع اجتمع مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" ويليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.



وقبل يومين، قال موقع "واللا" العبري، إن تل أبيب قدمت "مقترحها المحدث" إلى واشنطن بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وقال الموقع، إن المقترح يتضمن المطالب الجديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعلى وجه الخصوص "إنشاء آلية رقابية تمنع عودة المسلحين من جنوب قطاع غزة إلى شماله".

وأضاف: "يعتقد كبار المسؤولين في فريق التفاوض والجهاز الأمني أن حماس لن تقبل بهذا الشرط، وأن ذلك سيؤدي إلى أزمة في المحادثات".

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير لم يسمه قوله إن "المقترح الإسرائيلي المحدث يتضمن الإشارة إلى إنشاء آلية أجنبية للإشراف على منع مرور المسلحين والأسلحة من جنوب قطاع غزة إلى الشمال، لكن دون تفصيل كيفية عمل هذه الآلية أو من سيكون المسؤول عنها".

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن المقترح المحدث يتضمن تغييرات في المواقع التي سيتم فيها إعادة انتشار قوات الجيش في قطاع غزة في المرحلة الأولى من الصفقة، بالإضافة إلى تحديد بقائها في محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر خلال تنفيذ المرحلة نفسها.

وحذّر مسؤولون إسرائيليون من أن مطالب نتنياهو الجديدة بشأن المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى تمثل "ضربة قاضية للمفاوضات".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي بحزب الله فؤاد شكر في غارة بيروت
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال ” فؤاد شكر ” أكبر قائد عسكري في حزب الله واليد اليمنى لنصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مسؤوليته عن ضربة بيروت
  • انتشال مئات الجثامين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 10 أهداف لحزب الله
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي ينسحب من مناطق شرق خانيونس
  • بعد انتهاكات بحق فلسطيني.. الجيش الإسرائيلي يداهم سدي تيمان ويعتقل جنودا
  • "حماس" تعلّق على مخرجات اجتماع روما وشروط نتنياهو الجديدة
  • هل إسرائيل قادرة على شنّ حرب ضدّ حزب الله؟
  • حماس تعلّق على مخرجات اجتماع روما وشروط نتنياهو الجديدة