تنطلق غداً السبت منافسات النسخة الـ14 من بطولة كأس دبي الفضية للبولو 2024، إحدى بطولات سلسلة كأس دبي الذهبية، والتي تشارك فيها 4 فرق، على ملاعب نادي الحبتور للبولو والفروسية في دبي، بهانديكاب (20 جول).
وتقام البطولة بالتعاون بين اللجنة المنظمة واتحاد الإمارات للبولو ومجلس دبي الرياضي، وتحت مظلة رابطة البولو العالمية (WPT)، وتعد إحدى أهم الأحداث الرياضية على صعيد رياضة البولو في عام 2024.


وتضم سلسلة كأس دبي الذهبية، 5 بطولات، و كأس دبي الفضية أولها، والتي تقام خلال الفترة من 20 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل، ويليها الكأس الذهبية (20 جول) من 7 إلى 24 فبراير المقبل، ثم كأس تحدي دبي (8 – 10 جول) من الأول إلى العاشر من مارس المقبل، ثم كأس بولو ماسترز (6-8 جول) من الأول إلى السادس من أبريل المقبل، وأخيرا كأس دبي (6-8 جول) من 15 إلى 20 أبريل المقبل.
وتجمع المباراة الافتتاحية غداً بين فريقي “الحبتور” بقيادة محمد الحبتور، و”بنجاش” بقيادة حيدر بنجاش، ويليها مباراة فريقي “الإمارات” بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، و”ذئاب دبي كافو” بقيادة حبتور الحبتور.
وأكد محمد خلف الحبتور رئيس اتحاد الإمارات للبولو، رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية، أن النسخة الجديدة من بطولة كأس دبي الفضية تنطلق هذا العام وسط اهتمام كبير باللعبة في الإمارات، بما يعكس التطور الذي تشهده اللعبة على مستوى الدولة.

وقال إن البطولة تحتل مكانة متميزة على خريطة رياضة البولو في الإمارات، باعتبارها أولى البطولات في أجندة عام 2024، كما تحظى باهتمام وتعاون أندية الدولة وتضافر جهودهم مع اللجنة المنظمة على مدار كل النسخ الماضية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم

السودان – أدانت دولة الإمارات ما قالت إنه “اعتداء” على مقر سفيرها في العاصمة السودانية الخرطوم، متهمة الجيش بقصفه.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان امس الأحد، إن أبو ظبي “أدانت بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني”.

وأضافت أن هذا الاستهداف أدي إلى “وقوع أضرار جسيمة في المبنى”، داعيةً الجيش السوداني إلى “تحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل”.

وتابعت الخارجية أن الإمارات ستقدم مذكرة احتجاج إلى كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

وشددت على “أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات، حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي”.

ولم يتطرق البيان إلى وجود خسائر بشرية ولا أضرار مادية من عدمه.

وحتى الساعة 09:30 “ت.غ” لم يتوفر تعقيب من الجيش السوداني.

وشهدت الخرطوم قبل أيام مواجهات شرسة بين الجيش وقوات “الدعم السريع”، التي تسيطر على مناطق عديدة في العاصمة، ولاسيما في الوسط.

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 حربا بين الجيش وقوات “الدعم السريع”، خلّفت حوالي 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • الثلاثاء المقبل.. انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة بالرياض
  • انطلاق أولى فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامي بالجامع الأزهر اليوم
  • تطبيق “زمل” لرعاية الإبل يحصد الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 “