يعتزم النواب الأمريكيون تشريع قانون جديد لتجريم مشاركة الصور الإباحية المصنوعة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وطرح النائب الديمقراطي جوزيف موريل، مقترح قانون باسم "قانون منع التزييف العميق للصور الحميمة"، في مجلس النواب، بمشاركة الجمهوري توم كين.




وتأتي هذه الخطوة من قبل الحزبين الأكبر في البلاد، بعد حادث وقع في مدرسة ثانوية بولاية نيوجيرزي جرى من خلالها مشاركة صور عارية مفبركة لطالبات الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في البلاد.

 

العام الماضي، تسببت صور لفتيات عاريات في بلدة جنوب إسبانيا بصدمة كبيرة بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنها مصنوعة ببرامج الذكاء الاصطناعي دون علمهن.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فقد انتشرت الصور التي تم التلاعب بها على نطاق واسع، وتبلغ أعمار الفتيات بين 11 و17 عاما.

ونقلت عن إحدى أمهات الفتيات أن ابنتها خرجت من المدرسة قبل أيام، وقالت لها إن صورا لها عارية الصدر يتم تداولها، إلى جانب صور لفتيات أخريات.

وتقول ماريا بلانكو رايو، إنها شكلت مجموعة دعم للفتيات في المدينة بمشاركة آباء 28 فتاة متضررة، بحسب الهيئة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الذكاء الاصطناعي امريكا حول العالم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 3:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو مجلس النواب، صباح صبحي، اليوم السبت ، اسباب عدم تمرير مسودة قانون النفط والغاز ، فيما أكد أن مسودة القانون اعدت من جانب الحكومة الاتحادية ولم تأخذ رأي حكومة الاقليم. وقال صبحي في حديث صحفي، ان “مسودة قانون النفط والغاز كتبت داخل وزارة النفط الاتحادية”، مبينا أن “مسودة القانون الجديدة غير كاملة إذ لم تأخذ راي حكومة الإقليم”. وأضاف أن “مسودة قانون النفط والغاز مبهمة ولا تلبي طموح المحافظات المنتجة للنفط”، داعيا الى “ضرورة مناقشة المسائل الفنية للخروج بمسودة طموح بغداد واربيل وكذلك المحافظات المنتجة للنفط”.ومنذ الدورة الأولى لمجلس النواب العراقي، في عام 2005، ما زال مشروع قانون النفط والغاز حبيس الأدراج، إذ تحول خلافات دون إقراره بصيغته النهائية.

مقالات مشابهة

  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • «الذكاء الاصطناعي» يدخل عصر «الروبوتات القاتلة»
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • محافظ القاهرة: تسهيلات كبيرة في قانون التصالح خلال الفترة المقبلة
  • بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته