لا تزال فرص المنتخب المصري قائمة في التأهل للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار، وذلك بعد تعادله في المباراة الثانية على التوالي أمام غانا، في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من البطولة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

ويمتلك المنتخب المصري في رصيده نقطتين في المركز الثاني مؤقتًا خلف كاب فيردي صاحب الصدارة برصيد 3 نقاط ولديه مباراة مع موزمبيق صاحب المركز الثالث برصيد نقطة، بفارق الأهداف عن غانا صاحبة النقطة بتعادلها مع مصر وخسارة من كاب فيردي.

فرص منتخب مصر في التأهل للدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا

ولدى المنتخب المصري فرصتان للتأهل للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية أحدهما بيده والأخرى بيد المنافسين وسط حسابات صعبة ومعقدة للغاية لحسم التأهل.

الفرصة الأولى: الفوز في مباراة كاب فيردي

فوز المنتخب المصري في مباراة كاب فيردي، يضمن للمنتخب المصري، التأهل للدور الثاني إمام في صدارة المجموعة أو في المركز الثاني، وذلك حسب نتيجة مباراة كاب فيردي وموزمبيق.

ويضمن الفراعنة التأهل في الفوز في المباراة، وذلك برفع رصيده للنقطة الخامسة، بعد التعادل في مباراتي موزمبيق ثم غانا بهدفين لمثلهما في كلا المباراتين، والفوز على كاب فيردي.

الفرصة الثانية: التعادل

التعادل في المباراة القادمة أمام كاب فيردي قد يضمن للمنتخب المصري للدور ثمن النهائي، وذلك ضمن أفضل 3 فرق، وذلك بحسب المباريات المتبقية في البطولة واحتلاله المركز الثالث هذا بجانب نتائج المنتخبات في المجموعات الخمس الأخرى، حيث يتأهل أفضل 4 منتخبات تحتل هذا المركز، مما يجعل الأمور معقدة وسط حسابات صعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر أمم إفريقيا غانا مصر وغانا للدور ثمن النهائی المنتخب المصری کاب فیردی

إقرأ أيضاً:

 المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية

تأهل المنتخب السعودي رسميًا للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا، والتي تستضيفها محافظة الطائف، عقب تعادله مساء السبت مع المنتخب العماني على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بهدف لكل منهما.
وفي المباراة الأخرى لحساب ذات المجموعة تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره اليمني على ملعب عكاظ بهدف لمثله، ليختتم الدور بصدارة المنتخب السعودي للمجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني الذي حل ثانيًا، في حين ينتظر المنتخب اليمني نتائج مباريات الأحد للدخول في حسابات أفضل ثاني للتأهل للدور نصف النهائي، فيما حل منتخب عمان في المركز الثالث بأربع نقاط، والمنتخب الكويتي في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • سيناريوهات تأهل البرازيل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 قبل موقعة كولومبيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • إنجلترا تعود من بعيد وتحقق التأهل أمام سلوفاكيا
  • انجلترا تخطف التأهل من سلوفاكيا وتعبر إلى ربع نهائي اليورو
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا
  •  المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. اوجولا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»
  • التعادل السلبي يحسم مباراة بلدية المحلة وإنبي بالدوري
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. إيبوكا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»