أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار، متمثل في مركز غرب الدلتا والساحل الشمالي بالتعاون مع قطاع المتاحف، متمثل في متحف الإسكندرية القومي والتنسيق مع المركز البولندي لآثار منطقة البحر الأبيض المتوسط بجامعة وارسو، عقد ورشة عمل تدريبية بعنوان «كتابة ورقة بحثية»، خلال الفترة من 5 حتى 7 فبراير 2024 بمتحف الإسكندرية القومي.

اشتراطات التقدم لورشة العمل التدريبية

وأضافت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي، الذي عُمّم على كل قطاعات وادارات الوزارة، أنّه يُشترط في المتقدمين للحصول على ورشة العمل التدريبية «كتابة ورقة بحثية»، أن يكون من الآثاريين وأخصائي الترميم العاملين في نطاق محافظات غرب الدلتا والساحل الشمالي، وألا يكون قد حصل على التدريب ذاته من قبل، مع ضرورة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

آخر موعد للتقدم

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أنّه على كل الراغبين في التقدم لورشة العمل التدريبية «كتابة ورقة بحثية»، استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط، وإرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بوزارة السياحة والآثار، في موعد أقصاه أسبوع من اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة متحف الإسكندرية وزارة السياحة ورشة عمل السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أوك سارون سفير مملكة كمبوديا بالقاهرة، لمناقشة سبل تطوير علاقات التعاون السياحي والأثري بين البلدين، وذلك بحضور السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على آوجه التعاون القائمة بين البلدين، وأهمية العمل على تعزيز آلياته على المستوى السياحي والأثري من خلال تبادل الخبرات، وتشجيع الزيارات المتبادلة بين الجانبين للتعرف على الإمكانات السياحية التي تتمتع بها كلا البلدين، وعقد لقاءات بين المسئولين بهما وممثلى وسائل الإعلام ولاسيما المتخصصة في مجال السياحة، وشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

كما تم مناقشة إمكانية توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية العلاقات السياحية والأثرية بين البلدين.

ومن جانبه، ثمّن سفير مملكة كمبوديا بالقاهرة على علاقات التعاون القائمة بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر تعد الدولة الأولى في قارة أفريقيا التي أقامت علاقات دبلوماسية مع مملكة كمبوديا.

كما أكد على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة لسائحي كمبوديا ورغبتهم في زيارته والاستمتاع بمقوماته السياحية المتنوعة.
 

1000178125 1000178123

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • «التوثيق الأثري باستخدام الأليستريتور».. تدريب جديد للعاملين بوزراة السياحة
  • وزير الآثار: يوم السياحة العالمي يعيد للأذهان أول معاهدة سلام للعالم من أرض مصر
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • «فاب لاب الإمارات» ينظّم سلسلة ورش تدريبية لطلاب المدارس
  • وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين
  • «محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تطلق ورشة «كتابة قصص الأطفال»
  • نقابة البناء والأخشاب تنظم دورة تدريبية للعاملين بقطاع المقاولات والإسكان
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين