أعلن وزير الشئون الخارجية الهندى إس. جايشانكار، أنه بحث مع نظيره الأنجولى تيت أنطونيو، دعم العلاقات بين البلدين، على هامش قمة حركة عدم الانحياز التي تبدأ فعالياتها في العاصمة الأوغندية كمبالا اليوم الجمعة. 


وذكر الوزير الهندي -في تدوينة على منصة (إكس- تويتر سابقا- أنه بحث مع نظيره الأنجولى خلال هذا الاجتماع سبل دعم العلاقات بين الهند وأنجولا، وتوسيع نطاق التعاون الهندى الإفريقى، بالإضافة إلى التعاون على الساحة متعددة الأطراف.

 


وأشار الوزير الهندي إلى أنه وجه الشكر إلى نظيره الأنجولي على مساعيه من أجل منح تأشيرات مجانية للرعايا الهنود في أنجولا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون

عقد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، لقاء مع وفد ياباني رفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، لمناقشة سبل التعاون في التنمية الزراعية.

جاء ذلك بحضور ماري نوجوشي، ممثل منظمة التعاون الدولي الحايكا، وحسن شمس الدين مديرة وحدة مشروع تطوير الري الحقلي لبحث سبل التعاون بين الطرفان.

إستعرض الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، شرح تفصيلي عن مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية في مصر، موضحًا دور المركز في استنباط أصناف وهحن جديدة من المحاصيل الزراعية المختلفة،  قادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وتحمل  الملوحة ودرجات الحرارة المرتفعة.

زار وفد الياباني، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة التابع لمركز البحوث الزراعية والتعرف علي المهام التي يقوم بها المعهد.

وفى هذا السياق أضاف الدكتور محمد الخولي، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، أن الزيارة هدفها بحث سبل التعاون بين الطرفان في مجال ترشيد استخدام المياه والتحول للري الحديثة، كأحد سبل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

في نهاية الزيارة، أثنى الوفد الياباني الرفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، بدور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر. 
 

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • رئيسا مصر والصومال يبحثان الأوضاع في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين