فتَحَ رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق "النار" على البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد التعادل أمام غانا بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا بكوت ديفوار.

وقال رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية: "روي فيتوريا يتحمل مسؤولية تعادل المنتخب الوطني أمام غانا، والإخفاق للمباراة الثانية على التوالي في بطولة أمم إفريقيا، والانتظار حتى المباراة الأخيرة أمام الرأس الأخضر.

وواصل: هناك علامات استفهام كبيرة على تشكيل الفراعنة في مباراة اليوم، وهو مدرب ضعيف فنيًا والمنتخي يقدم آداءً متواضعًا تحت قيادته.

وأضاف: مواجهة الرأس الأخضر صعبة للغاية فهو منتخب جيد ومنظم وقدم عرضًا رائعًا أمام غانا في الجولة الأولى وحقق فوزًا مستحقًا، وسيكون منافسًا صعبًا للمنتخب الوطني في المباراة القادمة.
 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش

متابعات – تاق برس – قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد عام الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إن سلوك  من اطلق عليها”ميليشيا الدعم السريع المتمردة” دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني.

 

واشار إلى النعرات العنصرية التي أدخلتها قوات الدعم السريع في حربها ضد الشعب السوداني.

 

وألتقى البرهان مجموعة من الإعلاميين العرب والسودانيين المقيمين في الدوحة “قطر” بينهم ضياء الدين بلال ومزمل ابو القاسم وعادل الباز وهم رؤساء تحرير صحف سودانية يتواجدون خارج السودان، قدموا من الخارج لاسناد الجيش في معركته ضد قوات الدعم السريع

وأشاد بدعم الإعلاميين للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية مبيناً أنهم سخروا أقلامهم لخدمة قضايا وطنهم ودعمهم ونصرتهم لقضايا الوطن الذي يواجه تحديات كبيرة في أمنه وإستقراره.

 

وقدم تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد على خلفية التمرد الذي قادته ما اسماها البرهان حسب بيان من إعلام مجلس السيادة “مليشيا الدعم السريع الإرهابية” ضد الدولة ومؤسساتها.

 

وقال إن ما تمارسه هذه المليشيا دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني. مشيداً بالالتفاف الجماهيري الكبير حول القوات المسلحة. من جانبه قال ضياء الدين بلال عضو الوفد في تصريح صحفي طبقا لاعلام مجلس السيادة، ان الوفد يضم عددا من الصحفيين السودانيين والعرب وزار الخطوط الأمامية بأمدرمان وولاية نهر النيل.

 

واشار الى أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان لقاء مثمراً ومهماً تم فيه تمليك الكثير من المعلومات للوفد الإعلامي الزائر حول طبيعة المعركة خاصة أنها معركة وجودية تستهدف وجود الدولة السودانية بكل مكوناتها وأجهزتها.

 

وقال ضياء أنه تم تبادل الكثير من الآراء والأفكار خلال اللقاء وتم التأكيد على ضرورة إسناد الجيش للقيام بدوره في حماية الدولة السودانية من هذه المخاطر.

 

وزاد “هناك عدوان كبير على السودان يستدعي تآزر كل القطاعات العسكرية والمدنية والأمنية باعتبار أن هذا الخطر يستهدف أمن وإستقرار الوطن.

 

وأبان أن القطاع الإعلامي يقع عليه عبء كبير في التصدي لما وصفها بالمؤامرة الكبرى التي تقودها المليشيا المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها، بعون وإسناد إقليمي ودولي، طبقا لبيان السيادي.

البرهانالدعم السريعضياء الدين بلال

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • عاجل.. أولى تصريحات ناجسلمان بعد إقصاء ألمانيا من يورو 2024
  • قائمتا منتخبي المغرب ومصر المشاركتان في أولمبياد باريس 2024
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • تامر عبدالحميد يطلق تصريحات نارية ضد حكم واقعة إمام عاشور
  • البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش
  • مجموعة قوية للمنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • أول قرار من جوميز بعد تعادل الزمالك أمام فاركو