صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@16:36:34 GMT

بوليسيتش يعادل رقم «جائزة الأفضل»

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

شيكاغو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة وفاة بطل العالم بـ «مونديال بكين» واشنطن: تحقيق السلام في ليبيا رهن بالمصالحة الوطنية


اختير الأميركي كريستيان بوليسيتش مهاجم ميلان الإيطالي أفضل لاعب في بلاده لعام 2023، وذلك للمرة الرابعة في مسيرته، ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز، حسب ما أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم.


وسبق لابن الـ 25 عاماً أن فاز بالجائزة أعوام 2017 و2019 و2021، ليتساوى مع النجم الدولي السابق لاندون دونوفان «41 عاماً» المُتوج أعوام 2003 و2004 و2009 و2010.
ونال بوليسيتش 53 في المئة من مجموع الأصوات، متفوقاً على زميله في ميلان يونس موسى «21.5 في المئة»، ولاعب أيندهوفن الهولندي ريكاردو بيبي «12.9» في المركزين الثاني والثالث توالياً.
قال بوليسيتش بعدما عادل الرقم القياسي «إذا تساويت مع لاندون في أي شيء يتعلق بالمنتخب الوطني، فأنت تقوم بشيء صحيح».
وأضاف مثنياً على دونوفان «إنه أسطورة، لقد كنت أنظر إليه دائمًا، لذلك أنا ممتن لتواجد اسمي معه، آمل في أن أستمر بالفوز بالجائزة وآمل ألا تكون الأخيرة».
وبات بوليسيتش أصغر لاعب يفوز بالجائزة ثلاث مرات أو أكثر، بعدما سبقه إلى هذا الإنجاز كلينت ديمبسي «2007 و2011 و2012»، والحارس كايسي كيلر «1997 و1999 و2005» ودونوفان.
وتابع بوليسيتش «إنه لشرف كبير أن أفوز بهذه الجائزة مرة أخرى وذلك للمرة الرابعة».
وأضاف «لقد كان موسماً رائعاً بالنسبة لي، أستمتع دائماً باللعب مع المنتخب الوطني، بالطبع، القدوم إلى ميلانو، لقد كان عاماً مثيراً بالفعل، لقد استمتعت به كثيراً، لذا فأنا ممتن حقًا للفوز بالجائزة».
وتألق بوليسيتش مع منتخب بلاده العام الماضي، بتسجيله ستة أهداف، وتمريره ثلاث كرات حاسمة، وقاده للفوز بمسابقة دوري أمم الكونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي» للمرة الثانية تواليًا، حيث اختير أيضاً افضل لاعب في البطولة، يملك أيضاً في رصيده 28 هدفاً دولياً.
انتقل المهاجم الأميركي في يوليو الماضي من تشيلسي الإنجليزي إلى ميلان مقابل 20 مليون دولار، ونجح في القسم الأول من موسم 2023-2024 في تسجيل ستة أهداف مع ثلاث تمريرات حاسمة في 13 مباراة في الدوري الإيطالي.
كما خاض مسابقة دوري أبطال أوروبا مع «الروسونيري»، ودوّن اسمه اللاعب الأميركي صاحب أكثر عدد من الأهداف في المسابقة القارية الأم، عندما افتتح التسجيل في الفوز على نيوكاسل الإنجليزي 2-1 في الجولة الأخيرة، ليرفع مجموع أهدافه إلى ثمانية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا ميلان كريستيان بوليسيتش

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة

حلاوة المولد.. كشف مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن نصائح للمواطنين لتفادي أضرار حلاوة المولد النبوي الشريف، قائلا: احذروا من الإكثار منها لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن حلاوة المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد حال الإكثار منها.

وأكد استشاري التثقيف الغذائي، أن قطعتي حلاوة فقط تعطي نفس السعرات الحرارية لوجبة كاملة وحال تذوق كل الأنواع فقط يغطي احتياجات 4 أيام الوجبات.

وطالب مجدي نزيه، مرضى السكري، بتناول نصف قطعة حلوى فقط من حلاويات المولد وشرب المياه على قدر ما يستطيع، ناصحا المصريين بتناول حلويات المولد النبوي الشريف مجاراة للعادة ولكن بمقادير محدودة.

وأوضح أنه يجب على السيدات وحتى الرجال تصنيع حلوى المولد في المنزل، حيث إن طريقتها سهلة جدا، والمكونات عبارة عن جلوكوز ومياه وسكر وليمونة.

ولفت مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، إلى أن 50% من وزن الزيوت سمسمية، والمكسرات يكون 65% منها زيوت، لافتا إلى أن تناول الدهون أكثر تزيد معاناة مرضى الكبد.

هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل

حلاوة المولد.. طريقة عمل الملبن الأحمر في المنزل

أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 في المجمعات الاستهلاكية

مقالات مشابهة

  • ليفربول جاهز لتحدي ميلان في دوري الأبطال .. القتال لإنتزاع اللقب للمرة السابعة
  • هدف إمام عاشور في فاركو يحصد جائزة الأفضل في الدوري
  • رقم قياسي جديد لـ فينيسيوس بعد حصد جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • أول تعليق من فينيسيوس بعد تسلم جائزة أفضل لاعب في دوري الابطال
  • فينيسيوس جونيور يستلم جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة
  • ميلان يكتسح فينيسيا برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي
  • الدوري الإيطالي.. ميلان يقضي على فينيسيا في الشوط الأول برباعية نظيفة