(خدمة رويترز الرياضية العربية) – قال إيلكاي جندوجان لاعب وسط برشلونة الجديد إن قراره بالانضمام إلى بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة لقدم كان سهلا بسبب دوره المتوقع كمعلم للشبان في خط وسط الفريق. وتم تقديم لاعب منتخب ألمانيا البالغ عمره 32 عاما لوسائل الإعلام في ملعب برشلونة اليوم الاثنين بعد انضمامه بعقد يمتد لعامين في صفقة انتقال مجاني بعد رحيله عن مانشستر سيتي.

وقاد جندوجان سيتي للفوز بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لينهي فترته الناجحة التي دامت سبع سنوات في إنجلترا بتحقيق 12 لقبا كبيرا. وتحدث لاعب بروسيا دورتموند السابق عن خبرته الكبيرة التي يمكنه تقديمها للفريق عند سؤاله عن اللاعبين الشبان في برشلونة. وأبلغ جندوجان مؤتمرا صحفيا “إنهم رائعون، جابي وبيدري وفرينكي دي يونج… جئت بخبرة كبيرة لأنني واجهت صعوبات في حياتي ومسيرتي، وأعتقد أن خبرتي ستساعد كثيرا. “إنهم لاعبون موهوبون جدا، ويلعبون بشكل أفضل مني، وإذا أستطعت إفادتهم بنسبة واحد بالمئة على الأقل فسأكون سعيدا”. وأضاف “أنا جاهز للتحدي رغم أنني الأكبر سنا، وما زلت أملك الكثير لتقديمه”. ويتوقع جندوجان أن يتأقلم مع الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب تشابي هيرناندز بعد العمل مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي سبق له تدريب برشلونة. وأضاف جندوجان “جوارديولا وتشابي متشابهان للغاية. شعرت برابط مع تشابي منذ اللحظة الأولى التي تحدثنا فيها. حين تحدثت إليه علمت أن (برشلونة) على المسار الصحيح. “إنه فريق كبير وفرصة لي للعب في دوري مختلف وفي دولة مختلفة. سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بلقب دوري الأبطال. إرتداء هذا القميص مسؤولية وسأحاول تقديم أفضل ما لدي للفوز بأكبر عدد من البطولات”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أنطونيو روديجر: مستوى لامين يامال مخيف

تغنى الألماني أنطونيو روديجير، لاعب فريق ريال مدريد، بالموهبة الإسبانية لامين يامال لاعب فريق برشلونة بعد تألقه خلال الفترة الماضية مع فريقه ومنتخب بلاده.

أنطونيو روديجر: مستوى لامين يامال مخيف

ويظهر لامين يامال هذا الموسم مع فريق برشلونة بشكل رائع، وأيضًا أصبح لاعبا أساسيا في تشكيل منتخب بلاده إسبانيا بالرغم من سنه الصغير.

قال أنطونيو روديجير في تصريحات صحفية: “لامين يامال في سن السابعة عشر فقط هذا أمر لا يصدق، المستوى الذي يقدمه في هذا السن يجعله أمر مُخيف للخصوم في المستقبل”.

موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك

وأضاف مدافع ريال مدريد: “أنا أتمنى له البقاء في صحة جيدة، لأننا لا نتمنى أبدًا أن يتعرض أي لاعب أو شخص لأي أذى، وهو أمامه مستقبل كبير، ويجب أن نشيد بما أظهره للعالم خلال بطولة اليورو الأخيرة، فهذا النوع من اللاعبين مختلف جدا”.

وواصل: “الحقيقة الذي يجب الاعتراف بها بأن لامين يامال لاعب أمامه مستقبل عظيم ومُبهر في كرة القدم، لو أستمر بهذا الأداء الذي يقدمه.

وتابع: “عليك أن تمنح هذا الرجل الثناء، هو يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا فقط وما يفعله ليس سهلًا على الإطلاق، برشلونة لديهم لاعب سيكون أمامه مسيرة كاملة”.

مقالات مشابهة

  • لامين يامال أفضل لاعب في "الليغا" خلال سبتمبر
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • أنطونيو روديجر: مستوى لامين يامال مخيف
  • ‎مانشستر سيتي يسعى لتجديد عقد دي بروين بعد ارتباطه بأندية دوري روشن
  • بلومي مرشح لجائزة لاعب الشهر في ناديه هال سيتي
  • نبأ سار لجماهير برشلونة بشأن داني أولمو
  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة برشلونة القادمة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني