شفق نيوز:
2024-07-07@02:08:48 GMT

أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف الطلب الصيني

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف الطلب الصيني

شفق نيوز/ تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد ارتفاع في اليوم السابق، حيث قوبلت التوترات الجيوسياسية والاضطرابات في إنتاج النفط الأمريكي بسبب انفجار بارد بمخاوف بشأن تباطؤ نمو الطلب في الصين.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 78.93 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0151 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 74.

05 دولارا، حسبما نشرته وكالة "رويترز".

وارتفع الخامان القياسيان نحو اثنين بالمئة يوم الخميس مع انضمام وكالة الطاقة الدولية إلى مجموعة المنتجين أوبك في توقع نمو قوي للطلب العالمي على النفط، وهما في طريقهما لإنهاء الأسبوع مرتفعين بنحو 1-2 بالمئة.

وشنت باكستان ضربات على متشددين انفصاليين داخل إيران، الخميس، في هجوم انتقامي بعد يومين من إعلان طهران أنها ضربت قواعد لجماعة أخرى داخل الأراضي الباكستانية.

وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتي نفط انحرفتا عن البحر الأحمر عادتا أدراجهما ومرتا عبر مضيق باب المندب، على الرغم من استمرار التوترات في المنطقة في تعطيل الشحن والتجارة العالمية.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس عن انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام قدره 2.5 مليون برميل بفضل الطلب القوي من المصافي في الأسبوع المنتهي في 12 يناير، لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

في غضون ذلك، قالت هيئة خطوط الأنابيب في ولاية داكوتا الشمالية، وهي أكبر ولاية أمريكية منتجة للنفط، يوم الأربعاء، إن حوالي 40% من إنتاج النفط في ولاية داكوتا الشمالية، وهي أكبر ولاية أمريكية منتجة للنفط، ظل مغلقًا بسبب الطقس شديد البرودة وتحديات التشغيل.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس مرة أخرى توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024، رغم أن توقعاتها لا تزال أقل من توقعات أوبك، وقالت إن السوق تبدو إمدادات جيدة بسبب النمو القوي خارج مجموعة المنتجين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار النفط انخفاض

إقرأ أيضاً:

كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن مساء السبت، عودة محطة "الرئيس" بترومسيلة إلى الخدمة، وذلك عقب خروجها الخميس الماضي، بسبب نفاذ الوقود.

 

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في بلاغ لها رصده "الموقع بوست"، إنه تم في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت، تم استئناف تشغيل محطة بترومسيلة وعودتها للخدمة بقدرة 65 ميجا وات.

 

وأضافت كهرباء عدن أن عودة المحطة للخدمة جاء بعد وصول ناقلات الوقود واستكمال عملية خلط وفلترة مادة النفط الخام الخاص بالمحطة.

 

وأكدت المؤسسة أن الخدمة ستشهد استقرارا نسبياً خلال الساعات القادمة وخفضا لساعات الانقطاع، مشيرةً إلى أنها ستعمل بكل جهدها لإعادة برنامج التشغيل ولانقطاع إلى ما كان عليه قبل اليومين الماضيين.

 

ودعت المؤسسة، كافة الجهات المعنية بتوفير وقود محطات توليد كهرباء عدن إلى ضرورة إيجاد معالجات حقيقية من خلال توفير الوقود بكميات تغطي احتياج التوليد الحالي وذلك للحد من تكرار هذه الإشكاليات التي دائما ما تفاقم المعاناة على مواطني وأهالي العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

 

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، قد أعلنت الخميس الماضي خروج محطة بترومسيلة، عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بسبب نفاد وقود النفط الخام، نتيجة تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

 

يشار إلى أن قبائل محافظة أبين، أعلنت مساء الخميس، عقب اعلان كهرباء عدن، السماح لناقلات النفط المحملة بالوقود الخاص بكهرباء عدن بالمرور، مراعاة لمعاناة أبناء عدن نتيجة انقطاع خدمة الكهرباء وموجة الحر الشديدة.


مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • صناديق التحوط تزيد رهاناتها على صعود النفط بعد ارتفاعه 14 % منذ أوائل يونيو
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • وزير الصناعة الإماراتي: بناء أكبر شبكة لاسلكية من الجيل الخامس لدعم الطاقة
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا