الحرة:
2024-07-27@15:20:47 GMT

كوريا الشمالية تزعم اختبار نظام أسلحة نووية تحت الماء

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

كوريا الشمالية تزعم اختبار نظام أسلحة نووية تحت الماء

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الجمعة، إن بيونغ يانغ أجرت اختبارا لنظام أسلحة نووية تحت الماء ردا على التدريبات العسكرية المشتركة التي أجرتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع.

وذكر التقرير أن اختبار نظام "هايل-5-23"، وهو الاسم الذي أطلقته كوريا الشمالية على مركبات مسيّرة هجومية تحت الماء ذات قدرات نووية، أجراه مركز أبحاث تابع لوزارة الدفاع في المياه قبالة ساحلها الشرقي، دون تحديد موعده.

ونقلت وكالة الأنباء عن بيان لمتحدث باسم الوزارة لم تذكر اسمه "يجري إكمال الوضع المضاد المعتمد على الأسلحة النووية تحت الماء لجيشنا وستستمر إجراءات الاستجابة المختلفة في البحر وتحت الماء لردع المناورات العسكرية العدائية للبحرية الأميركية وحلفائها".

وأجرت القوات البحرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع تدريبات مشتركة استمرت ثلاثة أيام حتى الأربعاء، كما شاركت في المناورات حاملة الطائرات الأميركية "كارل فينسون" في إطار الجهود لتحسين رد الدول الثلات على تهديدات كوريا الشمالية المسلحة نوويا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تحت الماء

إقرأ أيضاً:

بلينكن دون كلل أو ملل: نعمل بشكل حثيث على وقف إطلاق النار في غزة !

سرايا - عبرت رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، السبت، عن "قلقها بخصوص الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة والعدد المروع للقتلى هناك".

وفي اجتماع لوزراء خارجية الرابطة، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة "تعمل يوميا بشكل حثيث" من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيجاد مسار لسلام وأمن دائمين.

وجاءت تصريحاته بعدما قالت نظيرته الإندونيسية ريتنو مرسودي إنه يتعين التوصل بشكل عاجل إلى سلام دائم.

وأضافت مرسودي: "لا يمكننا مواصلة غض الطرف عن الوضع الإنساني الأليم في غزة".

وحث بلينكن دول رابطة آسيان على التعاون لمعالجة قضايا مثل الصراعين في غزة وأوكرانيا وبرامج الصواريخ في كوريا الشمالية.

وقبل أن يجتمع مع نظيره الصيني، السبت، دعا بلينكن وزراء خارجية الرابطة إلى الإسهام في التصدي لتحديات منها "أفعال بكين التصعيدية وغير القانونية" في بحر الصين الجنوبي.

وفي بيان مشترك صدر بعد يومين من اجتماعات مغلقة في لاوس، رحبت الرابطة أيضا بإجراءات عملية غير محددة لتهدئة التوتر في بحرالصين الجنوبي ومنع الحوادث وسوء التقدير.

ووصف البيان الاختبارات الصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية بالتطور المقلق، وحث على حلول سلمية للنزاعات في غزة وأوكرانيا.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي الذي يسعى لوقف إطلاق النار في غزة ، هو من يمول إسرائيل بالأسلحة لكي تستمر في حربها ضد القطاع وأهله ، ومع ذلك فهو يحاول بلا كلل أول ملل إيقاف إطلاق النار منذ بداية الحرب !


مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: نشر واشنطن أسلحة نووية على أراضي دول أخرى ينتهك معاهدة حظر الانتشار النووي
  • كوريا الجنوبية: لن نتسامح مع أي استفزازات من بيونج يانج
  • بلينكن دون كلل أو ملل: نعمل بشكل حثيث على وقف إطلاق النار في غزة !
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن جنة للشعب و"مهمة مقدسة
  • قراصنة من كوريا الشمالية سرقوا أسراراً عسكرية أميركية
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف قيام قراصنة من كوريا الشمالية بسرقة أسرار عسكرية و الحكومة الأمريكية تعلن عن مكافئة بقيمة 10 ملايين مقابل معلومات
  • بيان مشترك: قراصنة من كوريا الشمالية سرقوا أسرارا عسكرية
  • أميركا ترصد 10 ملايين دولار مكافأة للوصول إلى هاكر
  • قراصنة من كوريا الشمالية استهدفوا سلاح الجو الأميركي وناسا وشركات دفاعية (FBI)
  • بريطانيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحذر من عملية إلكترونية تقف ورائها كوريا الشمالية لسرقة أسرار عسكرية ونووية