بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت تحول إسرائيل إلى عمليات عسكرية "أقل شدة" في قطاع غزة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في بيان، إن الجانبين بحثا الاضطرابات في الضفة الغربية وعدداً من القضايا الأمنية الإقليمية.

دمية تسخر من أطفال غزة .. ما قصتها؟ استغاثة.

. إجراء عمليات بتر أعضاء مصابي غزة بالمنازل بسبب انهيار المستشفيات

وأضافت في بيانها أن أوستن أكد لجالانت ضرورة تسريع وتيرة المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة وحماية المدنيين.

وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي نظيره الإسرائيلي بأنه يعي المخاوف الإسرائيلية بشأن الحدود اللبنانية، وأكد له عزم واشنطن منع تصعيد الوضع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي ل أوستن جالانت إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن الجيش سيعود للقتال في غزة بعد الصفقة

إسرائيل – صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت امس الثلاثاء، بأن عمل الجيش في الميدان ينعكس على التحركات السياسية بشأن صفقة تبادل الأسرى، وعند نهاية التفاوض “سنعرف كيف نعود إلى القتال”.

وقال غالانت خلال جلسة تقييم للوضع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مع مقاتلي كتيبة “صبار” في لواء “جفعاتي” إن “عمل المقاتلين في الميدان يتم تحويله إلى تحركات سياسية. ورئيس الوزراء موجود الآن في واشنطن، ونحن نمنحه كل الأدوات للتوصل إلى اتفاق للإفراج عن العشرات من المختطفين”.

وأضاف: “بعد هذا الأمر (المفاوضات) سنعرف كيف نعود إلى القتال وممارسة الضغوط في كل خطوة في المرة القادمة. هناك مخاطر عسكرية وسياسية، ومهمة الجيش الإسرائيلي هي معرفة كيفية التعامل معها في الوضع الذي ينشأ. لقد أصبح الجيش الإسرائيلي على علم بكيفية القيام بذلك”.

وتأتي هذه التصريحات وسط تراجع نقاط “الخلاف العلني” في مسار مفاوضات التهدئة، مع تحركات جديدة تتمثل في مناقشات إسرائيلية للانسحاب من كامل القطاع بأولى مراحل تنفيذ مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار، بالتوازي مع رعاية الصين لـ “اتفاق مصالحة” فلسطيني يتضمن مشاركة الفصائل الفلسطينية بحكومة وحدة وطنية تدير القطاع في اليوم التالي للحرب.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية مساء الاثنين، أن وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى تقييما للوضع مع كبار المسؤولين بمن فيهم رئيس الأركان هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز “الشاباك” رونين بار، ومدير “الموساد” دافيد برنياع، والمدير العام للوزارة إيال زامير، واتفق رؤساء الأجهزة الأمنية على أنه إذا تم التوصل إلى هدنة واتفاق تبادل الأسرى مع حركة الفصائل فيمكن أن “ينسحب الجيش بالكامل من قطاع غزة خلال الـ6 أسابيع الأولى من الصفقة”.

بينما كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو امس الثلاثاء، أن رئيس الوزراء أبلغ عائلات المحتجزين على هامش زيارته لواشنطن، بـ”قرب التوصل إلى اتفاق”، مؤكدا أن “الظروف تتحسن، وهذا مؤشر جيد”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قطر والأردن يبحثان جهود إنهاء الحرب على غزة وتدفق المساعدات
  • نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: الولايات المتحدة وإسرائيل سيبقيان حلفاء للأبد
  • وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة تؤكد على ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • بعد (هدهد 3) .. الاحتلال يدرس تغيير أنظمة الدفاع الجويّ لصدّ مُسيِّرات حزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بن غفير يسعى لإشعال الأوضاع في الشرق الأوسط
  • الاحتلال الإسرائيلي يكثّف عمليات القصف على جنوب قطاع غزة
  • عاجل - بعد انسحاب بايدن.. هل يستمر الدعم الأمريكي لأوكرانيا؟.. وزير دفاع الولايات المتحدة يجيب
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن الجيش سيعود للقتال في غزة بعد الصفقة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ291 من "طوفان الأقصى"
  • تم خداعي وتسببوا لابني بالعقم.. ماسك يتحدث عن تحول نجله جنسيا (شاهد)