تفوقت آبل على سامسونغ لتصبح الشركة المصنعة للهواتف الذكية الأكثر شعبية في العالم لأول مرة.

وقامت شركة تصنيع "آيفون" بشحن أكثر من 80 مليون جهاز في عام 2023، وفقا لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق International Data Corporation (IDC)، والتي شهدت وصول حصتها الإجمالية في السوق إلى 24.7%.

وتدفع الحصة السوقية المرتفعة شركة آبل إلى التفوق على سامسونغ، التي احتلت المركز الأول منذ عام 2010.

وقالت نبيلة بوبال، مديرة الأبحاث في IDC: "بينما شهدنا بعض النمو القوي من مشغلات "أندرويد" المنخفضة مثل Transsion وXiaomi في النصف الثاني من عام 2023، نتيجة للنمو السريع في الأسواق الناشئة، فمن الواضح أن الفائز الأكبر هو آبل. ليست آبل الشركة الوحيدة في المراكز الثلاثة الأولى التي تظهر نموا إيجابيا سنويا فحسب، بل إنها تحتل أيضا المركز الأول سنويا للمرة الأولى على الإطلاق. كل هذا على الرغم من مواجهة التحديات التنظيمية المتزايدة والمنافسة المتجددة من هواوي في الصين، أكبر أسواقها".

إقرأ المزيد بعد فضيحة كبيرة.. آبل تدفع 500 مليون دولار لمستخدمي "آيفون" محددين!

وأرجعت بوبال نجاح شركة آبل إلى الشعبية المتزايدة للأجهزة المتميزة، التي تمثل الآن أكثر من 20% من السوق.

وتأتي أحدث البيانات وسط تراجع اهتمام المستهلكين بالهواتف الذكية، وفقا لبيانات من شركة تحليل السوق Canalys. وكشفت أحدث أرقام الشحنات أن الطلب العالمي على الهواتف الذكية انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عقد من الزمن العام الماضي.

وتم نشر تقرير IDC قبل حدث Galaxy Unpacked من سامسونغ، والذي سيشهد قيام عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي بالكشف عن أحدث مجموعة من الهواتف الذكية.

وتواجه سامسونغ منافسة متزايدة من أجهزة "أندرويد" الأخرى، حيث تقدم كل من غوغل وHonor وOnePlus وXiaomi بدائل بمستويات أسعار مختلفة.

وقال رايان ريث، الذي يعمل في قسم أجهزة التنقل العالمية وأجهزة تعقب أجهزة المستهلك التابع لشركة IDC: "إن التحول العام في الترتيب في الجزء العلوي من السوق يسلط الضوء بشكل أكبر على شدة المنافسة داخل سوق الهواتف الذكية".

المصدر: إندبندنت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple سامسونغ Samsung هاتف

إقرأ أيضاً:

دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي

فازت دائرة البلديات والنقل باستضافة اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2025 في أبوظبي، لتكون أبوظبي بذلك أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف الحدث السنوي الأهم في قطاع المدن الذكية والمستدامة على مستوى العالم.

يُعَدُّ اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة حدثاً بارزاً، حيث تَعرض الأمانة العامة للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة إنجازاتها، وتَعتمد الأجندة الاستراتيجية لأعمالها المستقبلية. ويناقش الاجتماع الأفكار والآراء والخطط المطروحة من مختلف الحكومات والمؤسَّسات، ويحظى بحضور قادة ومحافظين ورؤساء بلديات، وكبار المسؤولون في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب رؤساء شركات ومنظمات، ونُخبة من الخبراء والأكاديميين العالميين في القطاع، لتبادل الخبرات والاحتفاء بأهم الإنجازات العالمية والمبادرات الحكومية في قطاع المدن الذكية والمستدامة.

وقال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة البلديات والنقل: «تُعَدُّ استضافتنا لهذا الحدث إضافةً إلى مسيرة حافلة من العمل والاجتهاد من أجل تعزيز مكانة أبوظبي في صدارة مدن العالم من حيث التطوُّر العمراني والمدن الذكية والمستدامة، حيث نتشرَّف بأن تكون أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي للترحيب بقادة العالم على أرض إمارتنا، والاطِّلاع على أحدث المبادرات، والاستفادة من أهم الخبرات في القطاع، بهدف بناء الشراكات الاستراتيجية لدفع عجلة التطوُّر العمراني، وبناء مستقبل أكثر ابتكاراً واستدامة».

واختتمت دائرة البلديات والنقل مشاركتها في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2024، الذي أُقيمَ في مدينة ألماتي في جمهورية كازاختسان، حيث استعرض وفد من كبار المسؤولين في الدائرة أبرز المبادرات في قطاع التطوُّر العمراني والمدن الذكية، وأسهم الوفد في إثراء الحوار وتبادل الخبرات حول تعزيز التنمية العمرانية الذكية والمستدامة.


مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: المجاعة بالسودان قد تصبح من أسوأ المجاعات في التاريخ
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • أفضل شركة استشارات الحوكمة في السعودية
  • شركة CHOIZEE نمبر واحد في السوق المصري والكوري بالتسويق الرقمي
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية: ركائز الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة الذكية والأنظمة المتطورة
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي