RT Arabic:
2024-07-14@02:58:53 GMT

الجيش الروسي يتقدم بينما كييف مشغولة بالتخمينات

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

الجيش الروسي يتقدم بينما كييف مشغولة بالتخمينات

تقدمت القوات الروسية على محاور مهمة، وسيطرت على مواقع جديدة. حول ذلك، كتب دميتري نيفزوروف، في "أرغومينتي إي فاكتي":

يتكهن المحللون الغربيون وقيادة القوات المسلحة الأوكرانية بتوقيت واتجاهات الهجوم الروسي القادم. فإما أن يحدث عندما يثبت الجليد، أو عندما يصبح الجو أكثر دفئًا؛ إما بالقرب من خاركوف، أو نحو نيكولاييف وأوديسا.

بشكل عام، بينما كان العدو يُبصّر في القهوة، بدأ الجيش الروسي تقدمًا بطيئًا ولكن بثقة إلى الأمام.

يقول الخبير العسكري غينادي أليخين: "من الغريب إلى حد ما قراءة التحليل الغربي وتوقعات العمليات العسكرية في أوكرانيا، فتوقعاتهم تعتمد التوقعات فقط على الظروف الجوية والوقت من العام. نعم، بالطبع، لا بد من مراعاة عامل الفصل. لكن تحميل أهمية استثنائية لهذا الأمر ليس خاصية روسية. لقد قام الجيش الروسي دائمًا بحل المشكلات دون النظر إلى الوقت من العام: فنحن نعرف كيفية العمل في الشتاء والصيف. ولذلك، فإن ما نراه الآن في أجزاء مختلفة من خط التماس القتالي يتناسب تمامًا مع مفهوم "الدفاع النشط"، الذي تنفذه القوات المسلحة الروسية بشكل منهجي. حشد قوات مجموعة "غرب" في اتجاه كوبيانسك يشير إلى "تحسّنٍ في تمركز وحداتنا على طول خط المواجهة".

وكما أشار الخبير العسكري يوري بودولياكا، فإن إجراءات القوات الروسية تشبه الاستطلاع بالقوة، والذي عادة ما يتبعه هجوم. فالمدفعية تواصل "تمهيد" مواقع العدو في منطقة غابات سيريبريانسكي، وفي منطقة سيفيرسك وتورسكوي ويامبولوفكا. وفي منطقة ماكييفكا بجمهورية لوغانسك، تمكنت القوات من اختراق جبهة بعمق 1.7 كيلومتر وعرض أكثر من كيلومترين. انسحب العدو وعززت الوحدات الروسية مواقعها وتقدمت قوات احتياطية.

"نحن في انتظار الهجوم. "نحن مستعدون لذلك"، يقول العسكريون الروس الذين تمكنا من التحدث معهم في اتجاه زابوروجيه. "لقد حان الوقت لتحرير المدن والقرى من الألمان".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

روسيا ترد على مزاعم أوكرانيا بشأن قصف مستشفى أطفال في كييف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت السفارة الروسية بالقاهرة بيانًا تنفي فيه مزاعم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بشأن هجوم روسي على مستشفى أطفال في كييف في 8 يوليو الجاري.

 ووصفت السفارة هذه المزاعم بأنها "كذبة"، موضحة أن الصاروخ الروسي استهدف مصنعًا عسكريًا في كييف يُستخدم لتصنيع وتخزين الذخائر التي تُستخدم في قصف المدن الروسية.

وأضاف البيان أن المستشفى أصيب بقذيفة مضادة للطائرات أطلقتها قوات الدفاع الجوي الأوكرانية من منشأة نرويجية الصنع، كما يظهر في الصور المتوفرة.

 واتهم البيان النظام الأوكراني بوضع مواقع تصنيع وتخزين الأسلحة بالقرب من المرافق الطبية والمدنية بشكل متعمد لتنظيم مثل هذه الاستفزازات.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستفزاز يأتي في سياق قمة الناتو المقبلة في واشنطن، حيث يسعى زيلينسكي للحصول على دعم عسكري جديد من الكتلة الغربية. وأكدت السفارة أن هذا التصرف مشابه للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لوكلائها في إسرائيل في الصراع ضد الفلسطينيين.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: بولندا تدرس اعتراض الصواريخ الروسية التي تستهدف أوكرانيا
  • اكتشاف مجموعة جديدة من المرتزقة الفرنسيين في خاركوف
  • اليوم الـ 281 للعدوان: شهداء وجرحى إثر قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • حفل تأبيني في كييف لضحايا الضربة الروسية على مستشفى للأطفال
  • الجيش الروسي يعلن تنفيذ 39 ضربة مشتركة ضد أهداف أوكرانية خلال أسبوع
  • الجيش الروسي ينفذ 39 ضربة مشتركة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • أوكرانيا تطلب إذن حلفائها لضرب العمق الروسي بأسلحتهم.. ماذا يعني ذلك؟
  • روسيا ترد على مزاعم أوكرانيا بشأن قصف مستشفى أطفال في كييف
  • موسكو: نظام كييف ينتهك بشكل صارخ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية
  • الجيش الروسي يحرر بلدة فوسخود في جمهورية دونيستك الشعبية