شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني الحكومة جادة في مسعاها للنهوض بالواقع الصناعي كجزء من الإصلاح الاقتصادي، الاقتصاد نيوز بغدادوجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، باتخاذ إجراءات عاجل ة وسريعة تمكن الدولة من تحسين البيئة .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني: الحكومة جادة في مسعاها للنهوض بالواقع الصناعي كجزء من الإصلاح الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني: الحكومة جادة في مسعاها للنهوض بالواقع...

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، باتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة تمكن الدولة من تحسين البيئة الخاصة بالاستثمار الصناعي.

وقال مكتب السوداني في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لبحث واقع القطاع الصناعي في العراق ومسار إطلاق مبادرة صناعية جديدة للنهوض بهذا القطاع، بحضور عدد من السادة المستشارين وممثلي القطاع الخاص".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع بحث تضمين المبادرة مراجعة القرارات والتشريعات الخاصة بالقطاع الصناعي، وكذلك إعداد حزمة من القرارات العاجلة التي تستهدف الدعم السريع للقطاع الصناعي الوطني".

ووجّه السوداني خلال الاجتماع، بـ"اتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة تمكن الدولة من تحسين البيئة الخاصة بالاستثمار الصناعي، وتنمية إسهامه في الاقتصاد الوطني".

وأكد السوداني، "حرص الحكومة على تبني مشاريع صناعية وطنية واعدة، تكون شريكة للدولة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية، وأنّ الحكومة جادة في مسعاها للنهوض بالواقع الصناعي كجزء من الإصلاح الاقتصادي المُتبنى ضمن أولويات البرنامج الحكومي". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «أشير في هذا الصدد إلى محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان».

وتابع: «تلك المشروعات ساهمت في إضافة مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح المحصول الإستراتيجي الأول في مصر، وذلك إلى خريطة الأمن الغذائي بشكل كبير مما يسهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإستراتيجي لتحقيق درجة أعلى من الأمن الغذائي للمواطنين».

وأكمل: «فضلا عن أن تلك المشروعات تأتي في إطار ما يعرف بفكر شمول التنمية، التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، مجمعات زراعية صناعية كبيرة، وعلى سبيل المثال أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى 2 ونصف مليون نخلة من أنواع التمور عالية الجودة والقابلة للتصدير».

مقالات مشابهة

  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • تصريح مثير لوزير الصحة السوداني