أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تفتيش المقابر في خان يونس جنوبي قطاع غزة للعثور على جثث المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، حيث زعم العثور على أشياء تخص المحتجزين بعد عمليات تفتيش قام بها، بحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي لشبكة NBC الأمريكية، أن القوات تقوم بتفتيش المقابر في خان يونس جنوبي القطاع، لتحديد مكان جثث المحتجزين الذين قتلوا، وتم إخراج بعض الجثث ونقلها إلى إسرائيل من أجل فحصها وتحديد هويتها ومعرفة إذا كانت الجثة تخص أحد المحتجزين أم لا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي: نقوم بعمليات إنقاذ وبحث لجثث المحتجزين

ورد جيش الاحتلال على ما قاله سكان قطاع غزة، بأن المقبرة في حي خان يونس الجنوبي قد تم تدنيسها، قائلًا: «نحن نقوم بعمليات إنقاذ وبحث، بما في ذلك جثث المحتجزين في المقابر في قطاع غزة، ونحن ملتزمون بإكمال مهمة إنقاذ المختطفين وتحديد مكان وإعادة جثث المحتجزين هناك».

وزعم جيش الاحتلال أن الجثة التي لا يثبت أنها تعود لأحد المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، يتم عودتها مرة أخرى إلى المقبرة.

دانيال هاجاري يزعم العثور على نفق للفصائل الفلسطينية في خان يونس

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، زعم في تصريحات لوسائل الإعلام، إنه خلال المناورة البرية في خان يونس، تم العثور على نفق يتوقع أنه احتجز به الإسرائيليين يوم السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقابر خان يونس جنوب قطاع غزة قطاع غزة جيش الاحتلال المحتجزين جیش الاحتلال الإسرائیلی فی خان یونس المقابر فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير طائراته الحربية مربضا لإطلاق الصواريخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وضرب أهداف أخرى في أنحاء القطاع.

  الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق".

وأضاف: "‏وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا تخريبية وفتحات أنفاق وغيرها من الأهداف".

خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا… pic.twitter.com/l4l4UOgLAB

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 26, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الأربعاء القضاء على وسام أبو إسحاق المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح جنوبي غزة، وقال في بيان: "قتل يوم أمس (الثلاثاء) وسام أبو إسحاق في غارة جوية شنتها طائرات سلاح الجو بتوجيه من المخابرات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، مبينا أن "أبو إسحاق كان متورطا في عمليات تهريب أسلحة لحماس".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • 6 غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس
  • قلق أممي إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تشن حزام ناري شرق مدينة خان يونس
  • الاحتلال يعلن إصابة 14 جنديا خلال المعارك مع المقاومة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وجباليا شماله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل الرائد محمد الأطرش واختطاف جثته بقطاع غزة
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب دون إعادة جميع المحتجزين