الوطن:
2024-07-04@00:06:57 GMT

صلاة الاستخارة للزواج.. اعرف الطريقة والشروط

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

صلاة الاستخارة للزواج.. اعرف الطريقة والشروط

الزواج من أهم القرارات التي يتخذها الإنسان في حياته، لذلك يجب أن يأخذ قراره بعناية وتفكير، ويلجأ إلى الله تعالى ليرشده إلى الصواب، وتعد صلاة الاستخارة من أفضل الطرق، وهي صلاة نافلة من غير الفريضة، تصلى ركعتين، في كل ركعة تقرأ الفاتحة وسورة من القرآن، ثم يدعو المسلم بعد السلام.

أفضل دعاء لـ صلاة الاستخارة للزواج

يفضل الدعاء في نهاية صلاة الاستخارة للزواج بالدعاء الوارد في حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه، وهو: «اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر [ويسميه باسمه] خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي، ويسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، وقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به».

كيفية الاستخارة في الزواج

بعد أن يصلي المسلم صلاة الاستخارة، عليه أن يترك الأمر لله تعالى، وأن ينتظر الإجابة، وقد تأتي الإجابة على شكل علامة أو رؤيا أو شعور، أو قد تأتي الإجابة بعد فترة من الزمن، وهناك بعض العلامات التي تدل على استجابة صلاة الاستخارة، منها: الشعور بالراحة والطمأنينة بعد اتخاذ القرار، ظهور علامات الخير والصلاح في الأمر، الذي تم استخارة الله فيه، تلقي إشارة أو علامة من الله تعالى تؤكد صحة القرار.

نصائح عند صلاة الاستخارة

هناك بعض النصائح التي يجب على المسلم مراعاتها عند صلاة الاستخارة، منها: التوجه إلى الله تعالى بقلب خاشع وسليم، الدعاء بصدق وإخلاص، الالتزام بشروط صلاة الاستخارة، ترك الأمر لله تعالى والرضا بحكمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة الاستخارة للزواج دعاء صلاة الاستخارة للزواج صلاة الاستخارة صلاة الاستخارة

إقرأ أيضاً:

أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟

متابعة بتجــرد: انتشرت خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن استعداد الفنان أحمد عز للزواج، الأمر الذي أثار حالة من الجدل للتأكد من حقيقة هذه الأخبار.

وخلال حلوله ضيفاً على برنامج Mirror الذي يقدّمه الكاتب الصحافي خالد فرج عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، كشف عز حقيقة استعداده للزواج وارتباطه عاطفياً، مؤكداً أنه حالياً يصبّ كل تركيزه في عمله الفني، مضيفاً: “ليس لديَّ علاقات عاطفية حالياً، وأنا راضٍ بما كتبه الله لي”.

وكشف عز أنه لا يؤمن بالحب من النظرة الأولى، معللاً ذلك بقوله: “الزمن تغير، والحب أصبح بالعقول وليس القلوب، وأكبر دليل على صحة كلامي ارتفاع نسبة الطلاق خلال الآونة الأخيرة”.

وأوضح موقفه من التفكير في الزواج قائلاً: “الله أعلم بما سيحدث غداً، وما كتبه الله للإنسان هو الأفضل، ويجب عليه أن يرتضي به”.

يُذكر أنه يُعرض لأحمد عز حالياً مسرحيته الجديدة “ملك والشاطر” ضمن فعاليات “موسم الرياض” الترفيهي، ويشاركه في البطولة الفنانون: يسرا، شيماء سيف، سيد رجب ومصطفى غريب، وهي من تأليف وإخراج محمد محمدي.

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتقديم في وظائف مترو الأنفاق غدا.. اعرف المستندات والشروط
  • وظائف خالية في بنك كريدي أجريكول.. اعرف التخصصات المطلوبة والشروط
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • كيفية وضوء ذوي الاحتياجات الخاصة؟.. اعرف الطريقة الصحيحة
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • هل يجوز أداء سنة صلاة الفجر بعد الفرض؟.. اعرف الحكم